أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

أجواء خريفية تشهدها سوريا وتوقعات بهطولات مطرية في بعض المناطق

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل للانخفاض بشكل طفيف مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوى سطحي من الجنوب الشرقي مترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الثلاثاء، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطول أمطار خفيفة فوق المنطقة الجنوبية الشرقية من البلاد ومائلاً للبرودة ليلاً في معظم المناطق مع احتمال تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر في المنطقة الوسطى والقلمون وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط سرعتها أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأربعاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي انخفاضها التدريجي مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات والطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطول أمطار محلية فوق منطقة الجزيرة والمنطقة الشرقية.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تبقى الأجواء في سوريا مستقرة تماماً في جميع المحافظات الداخلية والساحلية، فيما تصبح الفرص واردة لهطول زخات مطر عشوائية على السواحل السورية خصوصاً الشمالية وذلك مع آخر ساعات ليل اليوم الثلاثاء وتستمر يوم غد الأربعاء ليلاً على فترات نتيجة اقتراب تيارات غربية رطبة.

أثر برس

اقرأ أيضاً