أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

الحرارة أعلى من معدلاتها وتسجل 31 درجة في المناطق الداخلية

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الاثنين، سيكون صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة في المناطق الشرقية والبادية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الثلاثاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض بشكل طفيف مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية والطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول أمطار خفيفة فوق المنطقة الجنوبية الشرقية من البلاد ويكون الطقس مائلاً للبرودة ليلاً في معظم المناطق مع احتمال تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر في المنطقة الوسطى والقلمون.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن الحرارة بالداخل السوري والسواحل السورية ستسجل ما بين 31 لـ 33 درجة بشكل عام، وتكون أعلى بقليل في المناطق الشرقية من سوريا.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن الطقس سيتغير بشكل واضح اعتباراً من يوم السبت المقبل، خصوصاً على السواحل السورية نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي بارد نسبياً ورطب، بحسب “هوى الشام”.

أثر برس

اقرأ أيضاً