أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

أجواء خريفية استيقظت عليها معظم المحافظات السورية تخللها هطولات مطرية.. إلى متى ستستمر؟

by Athr Press B

توقع المتنبئ الجوي زكريا العيسى في حديث هاتفي مع موقع “أثر”، بأن تنخفض درجات الحرارة اليوم السبت بشكل واضح مقارنة مع أمس الجمعة، لتصبح حول معدلاتها، في معظم المحافظات السورية.

وأوضح العيسى أن الحرارة اليوم ستسجل 33 درجة نهاراً وأقل، مع هبات رياح نشطة، والطقس يكون غائم جزئياً مع فرصة هطولات مطرية مصحوبة بالعواصف الرعدية في المناطق الساحلية والجنوبية الغربية.

وشهدت معظم المناطق السورية ودمشق العاصمة، أجواء خريفية صباح اليوم، كما شهدت هطولات مطرية متفاوتة الغزارة، ترافقت مع عواصف رعدية.

ولفت العيسى خلال حديثه مع “أثر”، إلى أن الحرارة اعتباراً من يوم غد الأحد ستعاود ارتفاعها التدريجي، لتكون ذروة الارتفاع يوم الثلاثاء، ومن ثم تبدأ بالانخفاض مجدداً.

وحول الأنباء المتداولة التي تفيد بأن الصيف هذا العام سيكون حار وقاسي جداً على غرار قساوة الشتاء الذي شهدناه، أكد المتنبئ الجوي زكريا العيسى أن هذا الكلام مبالغ فيه، ولا صحة له، ومن الطبيعي أن تشهد البلاد موجات حارة ومنخفضات موسمية هندية.

وكانت أغلب مناطق الساحل السوري شهدت عاصفة مطرية عنيفة، أدت لأضرار كبيرة بالأشجار وعدد من السيارات.

أيضاً، أفاد مراسل “أثر” في حماة بأن شخصاً توفي صعقاً أثناء عمله في الأراضي الزراعية ببلدة قرين التابعة لبلدة المحروسة بريف المحروسة التي تتبع لمنطقة مصياف في ريف حماة الغربي جراء صاعقة رعدية ضربت الأراضي الزراعية فجر اليوم السبت.

أثر برس

اقرأ أيضاً