أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

متنبئ جوي لـ أثر”: الحرارة إلى انخفاض غداً.. وما حقيقة أن الصيف هذا العام سيكون حار جداً؟

by Athr Press B

خاص || أثر برس أفاد المتنبئ الجوي زكريا العيسى في حديث هاتفي مع موقع “أثر”، بأن اليوم الجمعة هناك ارتفاع بدرجات الحرارة لتكون أعلى من معدلاتها من 1 إلى 3 درجات مئوية.

وأوضح العيسى أن الرياح اليوم الجمعة تكون خفيفة ومعتدلة مع هبات رياح نشطة، والحرارة قد تتجاوز الـ 38 درجة نهاراً.

وتوقع العيسى أن تنخفض درجات الحرارة غداً السبت بشكل واضح مقارنة مع اليوم الجمعة، لتصبح حول معدلاتها، وتسجل 33 درجة نهاراً، مع هبات رياح نشطة، والطقس يكون غائم جزئياً مع فرصة هطولات مطرية مصحوبة بالعواصف الرعدية في المناطق الساحلية والجنوبية الغربية.

ولفت خلال حديثه مع “أثر”، أن الحرارة اعتباراً من يوم الأحد تعاود ارتفاعها التدريجي، لتكون ذروة الارتفاع يوم الثلاثاء، ومن ثم تبدأ بالانخفاض مجدداً.

وحول الأنباء المتداولة التي تفيد بأن الصيف هذه العام سيكون حار وقاسي جداً على غرار قساوة الشتاء الذي شهدناه، أكد المتنبئ الجوي زكريا العيسى أن هذا الكلام مبالغ فيه، ولا صحة له، ومن الطبيعي أن تشهد البلاد موجات حارة ومنخفضات موسمية هندية.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قالت: “مع أول ساعات فجر السبت تبدأ الكتلة الباردة نسبياً بتأثيرها على جميع المحافظات السورية بإنخفاض حرارة واضح وهبات رياح نشطة لشديدة أحياناً، ومعها تبدأ الأمطار بالهطول بداية على المناطق الساحلية من سوريا وتكون الأجواء خريفية تماماً هناك، ومن مرور ساعات النهار تدخل الأمطار لأجزاء واسعة من المحافظات السورية الداخلية ولكن بفعالية أضعف عموماً لتؤثر على المناطق الوسطى و الشمالية و الشمالية الشرقية من سوريا، واحتمال أن تطال بعض الزخات ريف دمشق الغربي والشمالي وباحتمالية أقل أجزاء من مناطق غرب دمشق فقط وذلك مع ساعات الظهر”.

اقرأ أيضاً