أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

أجواء حارة جداً تشهدها سوريا وتحذير من المشي تحت الشمس.. إلى متى ستستمر؟

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الجوي الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، سيكون صيفياً وصحواً بشكل عام إلى سديمي شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز الـ 50 كيلومتراً في الساعة أحياناً تثير الغبار في المناطق الشرقية والبادية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية في أغلب المناطق ويبقى الطقس حاراً نسبياً بشكل عام وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قالت: “أجواء حارة بشكل واضح تسجل بدمشق وجميع المحافظات السورية، والحرارة بالداخل السوري ودمشق تلامس 40 درجة، فيما تسجل في المناطق الشرقية من سوريا حدود 44 درجة”، موضحة أن درجات الحرارة ستبقى مرتفعة نسبياً حتى يوم الجمعة، ولكن مع انخفاض بسيط ما بين درجة لـ درجتين نهاراً مع تسجيل هبات رياح نشطة على فترات خلال اليومين المقبلين خصوصاً بدمشق والمناطق الجنوبية والوسطى.

وحذرت كل من الأرصاد الجوية والصفحة المذكورة، من المشي تحت الشمس حتى نهاية الأسبوع خصوصاً بالفترة ما بين 12 و4 عصراً، مع توصيات بارتداء القبعة وارتداء ملابس بألوان فاتحة وقطنية وشرب العصائر الباردة.

أثر برس

اقرأ أيضاً