أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

أجواء باردة جداً في سوريا خلال اليومين المقبلين مع تحذير من سرعة الرياح اليوم

by Athr Press B

أوضح رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش لـ “أثر” أن المنخفض الجوي الذي تشهده سوريا سيستمر لغاية ليل اليوم الاثنين.

وبيّن جاويش أن هناك انخفاضاً واضحاً سيطرأ على درجات الحرارة اليوم الاثنين وغداً الثلاثاء في جميع المناطق بسبب الكتلة الباردة المرافقة للمنخفض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 حتى 4 درجات مئوية تقريباً ويكون الإحساس الحقيقي أقل من ذلك بسبب الرياح الباردة.

وحذّر رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية من انخفاض الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب في المدة التي تلي المنخفض تحديداً يومي الثلاثاء والأربعاء بسبب وجود الرطوبة وارتفاع الضغط الجوي السطحي.

وكان جاويش قد حذر من النشاط على سرعة الرياح، الذي سيستمر حتى ليل اليوم مع هبات قد تتجاوز سرعتها الـ 85 كم/سا أحياناً.

وشهدت مناطق عدة من سوريا فجر اليوم رياحاً شديدة تخللتها هطولات مطرية، وقد تسببت بأضرار في الشبكة الكهربائية في مناطق عدة بمحافظة اللاذقية.

وبحسب نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة فإن أعلى نسبة هطول مطري كانت 112 مم في منطقة القدموس بريف محافظة طرطوس، في حين سجلت بمحافظتي دمشق وريفها في سرغايا 12.5 مم والزبداني 10 مم ومضايا 5 مم، والتل 5.3 مم وميسلون وجديدة الشيباني 4 مم.

وفي محافظة اللاذقية، سجلت نسب الهطول في صلنفة 82 مم والقرداحة 31 مم وكسب 30 مم والقطيلبية 24مم.

وفي محافظة حماة، سجلت نسب الهطول في وادي العيون 102 مم والرصافة 95 مم ومصياف 75 مم وعين حلاقيم 65 مم وشطحة 70 مم وعين الكروم 69 مم وربعو 32 مم.

أيضاً، حذرت الأرصاد الجوية عبر صفحتها في موقع “فيسبوك”، من الأجواء الباردة وتدني درجات الحرارة في اليومين القادمين خاصة ليلاً، ومن استمرار ارتفاع موج البحر نهاراً علماً أنه يضعف مع ساعات المساء.

أثر برس

اقرأ أيضاً