أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

أجواء أقرب للشتوية قد تشهدها سورية.. إليكم حالة الطقس خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة ستوالي انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية في معظم المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون الطقس اليوم الثلاثاء، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية وسيكون حاراً نسبياً وسديمياً في المنطقة الشرقية والبادية.

وتبقى درجات الحرارة غداً الأربعاء، أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية ويستمر الجو معتدلاً وغائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم أحياناً فوق المناطق الغربية والوسطى والساحلية مع فرصة لهطول زخات رعدية من المطر فوق تلك المناطق.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أوضحت أن سورية ستتأثر بأجواء أقرب للشتوية تستمر حتى ليل يوم الجمعة المقبل، وذلك على السواحل السورية وجبالها.

وكانت الصفحة المذكورة قد نشرت صورة تظهر الأمطار المتوقعة التي ستبدأ اعتباراً اعتباراً من اليوم الثلاثاء وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل، وتمتد بشكل بسيط لبعض المناطق الداخلية من الشمال السوري مع احتمال هطول بعض الزخات في ريف دمشق الشمالي والغربي، فيما ستتأثر دمشق وباقي المحافظات السورية بإنخفاض عام بدرجات الحرارة نهاراً و تصبح باردة نسبياً منعشة ليلاً مع هبات رياح نشطة.

 

اقرأ أيضاً