أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

“تسهل استلام رواتب المتقاعدين”.. توقف أجهزة pos في حماة

by Athr Press G

خاص|| أثر  برس توقفت أجهزة (pos) التي كانت تسهل استلام رواتب المتقاعدين في محافظة حماة، علماً أنها لا تحتاج نفقات كثيرة مثل أجهزة الصراف المعتادة.

وأوضح مدير المصرف العقاري في حماة أدمون حنا لـ”أثر” أن التوقف كان بسبب دخول أجهزة الصراف في التحديثات، حيث تتوزع أجهزة (pos) في كل من حماة ومحردة والسقيلبية وسلمية وسلحب ووادي العيون وعوج، إضافة إلى الصبورة ومصرف التسليف الشعبي.

ولفت حنا إلى أهمية الأجهزة المذكورة، لأنها خففت كثيراً من الوقت والمال في حضور أصحاب الرواتب التقاعدية من مناطقهم إلى حماة لاستلام رواتبهم، فأمسوا يستلمونها في مكان إقامتهم التي يتواجد فيها الجهاز، كما يحق لأي متقاعد استلام راتبه من أي نقطة يتواجد فيها الجهاز بغض النظر عن مكان إقامته، ما خفف ضغطاً كبيراً على أجهزة الصرافات العقارية، كما خفف نفقات المولدات والمكيفات والسيرفرات التي تستهلكها أجهزة الصراف المعتادة.

وأشار المصدر إلى أن موعد عودة أجهزة pos إلى العمل غير معروف، لتعلق الأمر بالإدارة العامة للمصرف العقاري.

في سياق متصل، نوه المصدر إلى أنه تم العمل خلال الفترة الماضية على عودة واستيفاء عدداً كبيراً من قيمة القروض المتعثرة بسبب الظروف، حيث كان عددها 4500 قرض، ليصبح في بداية العام الحالي 1033 قرض، ثم ليتناقص عددها حالياً إلى 760 قرض أغلبها من ذوات القيم المالية الكبيرة.

يذكر أنه يوجد في محافظة حماة 14 نقطة وتجهيز لجهاز(pos)، وكل نقطة تضم جهازاً أو اثنين، ويتبع للمصرف العقاري في حماة مكاتب في مصياف والسقيلبية وسلمية وسلحب.

أيمن الفاعل – حماة

اقرأ أيضاً