أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

مليون دولار لكل من يكتشف ثغرة في أبل

by Athr Press H

خصصت شركة أبل مبلغ مليون دولار أو أكثر لكل من يكتشف ثغرة خطرة في أنظمة التشغيل التابعة لها، وذلك وفق برنامج المكافآت المالية الخاص باكتشاف الثغرات الأمنية لجميع الباحثين الأمنيين.

ونشرت الشركة بيان لها، قالت فيه “إن الباحث الأمني الذي يكتشف ثغرة في النسخ التجريبية من أنظمة (أبل)، سيحصل على علاوة بنسبة 50% إلى قيمة المكافأة”، مضيفةً أن الباحث الذي يتمكن من تجاوز شاشة القفل، ويحصل على وصول غير مرخص إلى خدمة الشركة السحابية (آيكلاود)، سيحصل على مكافأة تتراوح بين 25 و100 ألف دولار.

كما بينت أنه سينال كل من يستطيع استخراج بيانات حساسة من جهاز مقفل، جائزة تتراوح بين 100و250 ألف دولار، وتُخصص الجائزة الكبرى لمن يتمكن من إنتاج هجمات تستولي على الجهاز دون أي فعل من قِبل المستخدم.

ونوهت شركة أبل بأنه يتعين على الباحثين الأمنين تسليم وصف مفصل عن الثغرة، بالإضافة إلى تفاصيل كافية تسمح للشركة بإعادة إنتاجها، وذكرت أن المكافآت المالية الأعلى ستكون لمن يكتشف ثغرات خطرة تؤثر على أكثر من منصة لديها، خاصةً إن كانت الثغرة تؤثر على أحدث منتجات الشركة.

وأطلقت أبل برنامج المكافآت لمكتشفي الثغرات الأمنية في أنظمتها أول مرة خلال عام 2016، ولكن البرنامج كان متاحاً وفق نظام الدعوات فقط، وكان مقتصراً على نظام (iOS) المشغل لأجهزتها المحمولة، ولكنه الآن أصبح متاحاً للجميع.

أثر برس

اقرأ أيضاً