أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

أبرز الأحداث الميدانية لهذا اليوم || 27/6/2018

by Athr Press M

#درعا وريفها:

– ٤٥٠ مقاتلاً من صفوف فصائل المعارضة يسلمون أنفسهم للقوات السورية لتسوية أوضاعهم من أهالي بلدة “شعارة” في ريف درعا الشمالي.

– الحكومة السورية تهيئ عدة معابر إنسانية لخروج المدنيين من مناطق سيطرة “جبهة النصرة” في بلدات “كفرشمس وخربة غزالة” في ريف درعا، وخروج أول دفعة من المدنيين عبر تلك المعابر.

– القوات السورية تتقدم في قريا “صما” وتستعيد السيطرة على بلدات “ناحتة ومليحة الشرقية ومليحة الغربية” في ريف درعا الشرقي بعد معارك عنيفة مع مسلحي “جبهة النصرة” وفصائل معارضة متحالفة معها.

– أصيبت سيدة بجروح واشتعلت الحرائق في أكثر من منزل إثر استهداف فصائل معارضة أحياء مدينة درعا بالقذائف الصاروخية

– أهالي بلدات “الغارية الشرقية وإبطع” في ريف درعا يرفعون الأعلام السورية طلباً لدخولهم اتفاق المصالحة مع القوات السورية.

#ديرالزور وريفها:

– القوات السورية تستعيد السيطرة على مساحة تقدر ب5800 كيلومتر مربع في بادية دير الزور جنوب شرق المدينة بعد معارك عنيفة مع مسلحي تنظيم “داعش”.

#السويداء وريفها:

– عودة عشرات العائلات إلى منازلها في قرية “البستان” في ريف السويداء الشمالي الغربي بعد تأمينها بشكل كامل من قبل القوات السورية.

#حلب وريفها:

– أصيب أكثر من 20 مدني بينهم نساء وأطفال إثر انفجارين هزا مدينة عفرين شمال حلب.

– “هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة وحلفاؤها)” تستهدف أحياء مدينة حلب بالقذائف الصاروخية ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح وأضرار مادية كبيرة.

اقرأ أيضاً