أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

أبرز الأحداث الميدانية لهذا اليوم || 10/9/2017

by Athr Press M

#دمشق وريفها:
– استمرار المعارك بين القوات السورية ومقاتلي “أسود الشرقية” في ريف دمشق الشرقي الأقصى وسيطرة للقوات السورية على منطقة “رجم المطيطة وقبر الخطيب” قرب الحدود السورية – الأردنية وعلى المخافر الحدودية “173، 174، 175، 176”.

#حمص وريفها:
– تقدم مستمر للقوات السورية في المنطقة المحاصر فيها مسلحو تنظيم “داعش” بريفي حمص وحماة  لتسيطر على قرى “الفاو وأبو حواديد الرابية ورسم الطويل وتلة السرياتيل ومزارع الصياد ومعمل الدواجن” عند سلسلة “جبال الشومرية” في ريف حمص الشرقي.

#الرقة وريفها:
– اشتباكات عنيفة بين “قسد” ومسلحي تنظيم “داعش” في أحياء “الأمين والنهضة والثكنة والمنصور” في مدينة الرقة، كما تمكنت “قسد” من إسقاط طائرة استطلاع في حي “المنصور” والسيطرة على عربتين مفخختين في حي الثكنة.

#ديرالزور وريفها:
– القوات السورية وحلفائها تسيطر على كامل الأوتستراد الدولي الواصل بين “دير الزور – دمشق” مروراً بمدينتي السخنة وتدمر، وعلى جبال “ثردة 1و2 و3” جنوب مدينة دير الزور، وتبداً بالتقدم على الطريق الدولي “دير الزور _ الميادين” الممتد من جهة البانوراما
– “المرصد السوري” المعارض يحصي مقتل أكثر من 174 مسلحاً من تنظيم “داعش” إثر معارك مع القوات السورية في دير الزور خلال الـ 7 أيام الماضية.
– “مجلس دير الزور العسكري” التابع لـ “قسد” يعلن التقدم مسافة 19 كم وسيطرته على مناطق “الرويشد والزراب وجحيف الزراب وتل الزراب” في ريف دير الزور الشمالي ووصوله لأطراف المنطقة الصناعية، بعد معارك مع تنظيم “داعش” وذلك خلال اليوم الأول من بدء عملية “عاصفة الجزيرة”.

اقرأ أيضاً