أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

آيلة للسقوط.. مجلس مدينة حماة: 75% من كشوف المنازل في 4 أحياء خطيرة جداً نتيجة الزلزال

by Athr Press B

خاص|| أثر برس كشف رئيس مجلس مدينة حماة المهندس مختار حوراني لـ”أثر برس” أن 75% من كشوف منازل (حي المصافي ومشاع الطيار ومشاع الطب خلف مشفى حمـاة الوطني، إضافةً إلى مشاع مجرى الزيادة) خطرة جداً على ساكنيها إثر الزلزال الحاصل، وذلك بحسب نتائج اللجان المختصة، مرجعاً السبب إلى ضعف بنيتها الإنشائية غير المقاومة إطلاقاً للهزات الأرضية.

ودعا حوراني عبر “أثر” كافة مقيمي مدينة حمـاة إلى التعاون مع مجلس المدينة بالإبلاغ الفوري عن أي طارئ في منازلهم، حفاظاً على أرواح ساكنيها، موضحاً أن مجلس مدينة حماة يضم تسعة لجان كشف على المنازل، حيث تم حتى الآن تقديم 2200 طلباً، فيما تم الكشف على 1200 عقاراً، بعضها يضم منزلاً والآخر يضم عدّة منازل.

ولفت المسؤول الحكومي إلى أنه تم إنذار 105 بناءً يضم نحو 400 أسرةً، مبيناً أن اللجان لن تقدر على الكشف على جميع منازل المدينة، لذلك تم الاجتماع مع منظمة دولية مختصة مكونة من 30 فريقاً بالتعاون مع مجلس مدينة حماة ونقابة المهندسين ولجان الأحياء لتسريع عمليات الكشف.

وأشار إلى أن إعادة تأهيل الأبنية المتضررة من الزلزال من ترميم أو تدعيم سيتم بقرار لاحق، بعد الانتهاء من عمليات الكشف الهندسي وجمع البيانات اللازمة لحصر حجم الضرر وحجم الاعتمادات اللازمة لذلك.

وكان رئيس مجلس مدينة حـماة المهندس مختار حوراني، أوضح لـ”أثر” أن عدد العقارات في مدينة حماة يبلغ نحو 35 ألف عقاراً عدا عن أحياء التجمع السكني العشوائي.

 

أيمن الفاعل ــ حماة

اقرأ أيضاً