أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

من بينها البطيخ.. أغذية صحية تخلصك من آلام الصداع

by Athr Press H

تخلص بعض الأطعمة الصحية من آلام الرأس والصداع، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على تخفيف هذه الآلام.

ونشر موقع “ويب طب” أنه رغم اعتماد أغلب الأشخاص على تناول المسكنات عند الشعور بآلام الرأس، كونها الحل الأسرع والأكثر فعالية، لكن هناك طرق طبيعية للتخلص من الصداع وتتمثل بجموعة من الأغذية التي ينصح الأطباء بتناولها، وأبرزها:

-البطيخ: في بعض الأحيان، يكون الجفاف سبباً للإصابة بالصداع، وحينها ينصح بشرب الكثير من الماء وتناول البطيخ، فهي فاكهة مرطبة، وتحتوي على نسبة عالية من الماء.

-اللبن: من المتعارف عليه أن اللبن مفيد لصحة الأمعاء، ولكن لا يعرف كثير من الأشخاص أنه يعتبر علاجاً جيداً للصداع، إذ يمكن أن يكون سبب الصداع نقص الكالسيوم بالجسم، وبالتالي فإن تناول كوب اللبن سوف يساهم في تخفيف الصداع لما يحتويه من الكالسيوم.

-الموز: يعتبر المغنيسيوم من أكثر العناصر الغذائية التي تلعب دوراً مهماً في تخفيف آلام الرأس، ويعد الموز مصدراً أساسياً لهذا المركب.

-الشوكولاتة الداكنة: في حالة الإصابة بالصداع الناتج عن التوتر، ينصح بتناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة، حيث يمكن أن تساعد في تخفيف هذا التوتر.

-المكسرات والخضراوات الورقية: يمكن الحصول على المغنيسيوم بنسبة كبيرة من بعض أنواع المكسرات والخضراوات، وتناول كمية من هذه الأغذية قد يكون له تأثير كبير في تقليل آلام الرأس والحصول على فوائد صحية عديدة.

-الأفوكادو: تعتبر الدهون الصحية الموجودة بكثرة في الأفوكادو مفيدة جداً لعلاج كثير من الأمراض، ومنها عدم التوازن الهرموني الذي يمكن أن يسبب التهاباً يؤدي إلى حدوث صداع.

-القهوة: يساعد تناول فنجان من القهوة  في الشعور باليقظة على الفور، ويساهم في تقليل الصداع نتيجة تحسين تدفق الدم إلى الدماغ.

اقرأ أيضاً