أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

لا تستهين بآلام الصداع فنهايتها يمكن أن تكون الموت

by Athr Press Z

أكد الأطباء أن هناك أنواع من الصداع تستدعي الذهاب فوراً إلى المختص لعلاجها، لأنه يمكن أن يكون سببه خطير لدرجة أن يودي بحياة صاحبه.

وأول أنواع الصداعات هو الألم في الصدغين، حيث مكن أن يدل على وجود مشكلة خطيرة كالاختلال في النظام الهرموني، أما إذا ترافق الألم بالغثيان فيكون أكثر خطورة.

ويوجد نوع من الصداع يصيب الفرد في الصباح فإذا كان هذا الألم الرأس بعد سهرة صاخبة لا يدعو للقلق، أما إذا استمر لفترة طويلة دون سبب، فيجب إجراء فحص طبي، وفي حال تكرار هذه الحالة يمكن أن تكون مؤشر لنقص الأوكسيجين وارتفاع ضغط الدم.

أما في حالة الصداع الحاد المفاجئ فيجب على الفور استدعاء سيارة الإسعاف، لأن السبب قد يكون توسع الأوعية الدموية والسكتة الدماغية، وكل من هذه الحالات المرضية ممكن أن يصبح قاتلا.

وعندما يكون الألم في العينين وفي حال التكرار فإن هذا دليل على حدوث تغيرات غير سارة في الدماغ، كما يمكن أن يكون علامة على وجود مشاكل في نظام القلب والأوعية الدموية.

وفي النهاية يأتي الصداع الذي تسببه الرياضة الخفيفة فإذا مارسترياضة خفيفة غير مجهدة وشعرت بصداع في الرأس، فراجع الطبيب، لأن تزايد الصداع بسبب التمارين الرياضية يدل على اضرابات كثيرة قد يشكل بعضها خطراً على حياتك.

 

اقرأ أيضاً