يوم المونديال الثامن: نهائي مبكر بين إسبانيا وألمانيا وآمال المغرب قد تتبخر أمام بلجيكا

يتواجه منتخبا إسبانيا وألمانيا في مباراة نهائية مبكرة بعد أن أوقعتهما القرعة في نفس المجموعة، في قمة مباريات اليوم الثامن من كأس العالم مونديال قطر 2022.

وبداية مع مباريات اليوم الأحد، يلتقي اليابان مع منتخب كوستاريكا في حسابات المجموعة الخامسة عند الساعة 1 ظهراً بتوقيت دمشق.

المباراة التي اعتبرها جميع المهتمين قبل انطلاق المونديال بأنها ستكون “تحصيل حاصل” لصعوبة المجموعة، لكن ما فعله اليابانيون في الجولة الماضية بالفوز على ألمانيا قبل المعايير، وربما يؤهلهم إلى الدور الثاني إذا ما حققوا الفوز اليوم على كوستاريكا الجريحة، والتي نالت شباكها 7 أهداف كاملة في الجولة السابقة من “الماتادور” الإسباني.

إلى مباراة الساعة 4 عصراً، فسيحمل المغربيون آمالهم بالبقاء في المونديال القطري بمواجهة منتخب بلجيكا في منافسات المجموعة السادسة.

المغرب تعادل سلبياً في مباراته الأولى مع كرواتيا وصيفة المونديال السابق، وسيواجه اليوم الشياطين الحمر الذين فازوا في الجولة السابقة على كندا، وفي حال خسارة “أسود الأطلس” لمباراة اليوم ستتعقّد حسابات تأهلهم إلى الدور القادم وتضمن بلجيكا مقعدها المؤهل.

وفي حسابات المجموعة ذاتها وعند الساعة 7 مساء، يلتقي منتخب كرواتيا مع المنتخب الكندي في لقاء سيحاول فيه الكنديون تجنب الخسارة التي سترسلهم مباشرة خارج المونديال.

وسينتظر عشاق الكرة مساء اليوم عند الساعة العاشرة، سهرة كروية ممتعة في إحدى ليالي المونديال المثيرة بين إسبانيا وألمانيا ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

المباراة ستكون حاسمة للطرفين ولا تقبل القسمة بينهما، حيث تحتاج الماكينات الألمانية إلى ضمان الفوز لتثبيت أقدمها في المونديال، أما الخسارة فتشكل فضيحة كبيرة للمنتخب الألماني حيث ستُعيده إلى بلاده مباشرة، خصوصاً بعد المشاكل التي أثارها في الجولة الأولى قبل مباراة اليابان، بشأن شارة القيادة التي تدعم الشذوذ الجنسي ومُنع من ارتدائها.

على الجانب الآخر سيحاول الإسبان تحقيق الفوز لضمان مقعدهم المؤهل إلى الدور ثمن النهائي ليلتحقوا بفرنسا التي كانت أول المتأهلين يوم أمس بعد تحقيق فوزها الثاني في دور المجموعات وكان على الدنمارك (2-1).

وفي مباريات يوم أمس أيضاً، خسرت السعودية من بولندا (2-0) وفازت الأرجنتين على المكسيك (2-0) وخسرت تونس من أستراليا (1-0).

أثر سبورت

مقالات ذات صلة