أثر برس

الأحد - 14 أبريل - 2024

Search

بعد تسجيل جرائـ.ـم عدة فيها.. إجراءات يتخذها مجلس مدينة يبرود بريف دمشق

by Athr Press G

خاص||أثر برس طالب أهالي مدينة يبرود بريف دمشق عبر “أثر” بضبط الوضع الأمني في المدينة وإنارة الشوارع وتركيب كاميرات المراقبة فيها بعد تزايد الحوادث الأمنية كالخطف والقتل والسرقة.

ورداً على هذه المطالب، أوضح رئيس مجلس مدينة يبرود ماجد منعم لـ “أثر” أن المجلس المحلي يقوم بتشكيل لجان بالتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة وستكون معاونة لها، لكن حتى الآن لم يحصلوا على الموافقات اللازمة.

كما بيّن منعم أن المجلس المحلي قام باستيراد 2000 جهاز إنارة يعملوا بالطاقة الشمسية بالتعاون مع المجتمع الأهلي، وحالياً يتم شحنها عبر البحر، وستكون المدينة مضاءة بأكملها خلال شهر.

وفينا يتعلق بتركيب الكاميرات في شوارع المدينة، أفاد منعم بأن المجلس المحلي أخذ قرار مفاده أي محل سيرخص إدارياً يتوجب عليه تركيب كاميرات المراقبة حتى يحصل على الترخيص، بالإضافة لمشروع تركيب الكاميرات في الشوارع بالتنسيق مع المجتمع الأهلي.

يذكر أنه سجلت في يبرود ثلاث جرائم قتل منذ مطلع العام الحالي، الأولى طعن الصيدلانية ميسون السيد أحمد في صيدليتها من قبل مجهول، والثانية إطلاق النار على ثلاثة شباب من قبل مجهولين ما أدى لوفاة شاب وإصابة الشابين الآخرين، والثالثة اغتيال رجل الأعمال رياض حمدان.

أمير حقوق – ريف دمشق

اقرأ أيضاً