وزير الاتصالات يفتتح مبنى الهيئة العامة لخدمات الاتصالات اللاسلكية في طرطوس

خاص ||أثر برس بهدف تحسين خدمة الاتصالات والانترنت في محافظة طرطوس، افتتح وزير الاتّصالات والتّقانة المهندس إياد الخطيب مبنى الهيئة العامة لخدمات الاتصالات اللاسلكية ومبنى صالة الاتصالات الضوئية البحرية والمقسم الالكتروني في المحافظة.

وخلال افتتاحه المشروعين قال الخطيب في تصريح صحفي نقله مراسل “أثر برس”: “من شأن هذه المشاريع أن تعمل على تحسين خدمة الاتصالات الأرضية وخاصة أنها تصب في البنية التحتية لشبكة الاتصالات في سورية والتي تعتبر شبكة مميزة مستقرة آمنة”، مشيراً إلى أن مشروع مركز هاتف آلاسيا الذي يضم 3500 رقم سيعمل على تحسين خدمة الاتصالات والانترنت لتقليل المسافة .

ويتألف مركز هاتف آلاسيا من أربعة طوابق مع قبو تم فيه تركيب تجهيزات النقل الرقمي للربط الدولي للكوابل البحرية بتكلفة بلغت 511 مليون ليرة سورية، بالإضافة إلى تركيب مقسم هاتفي إلكتروني حديث يضم 3500 رقم يخدم المناطق الشرقية في طرطوس مع تنفيذ الشبكات الفرعية والرئيسية له تقدر 282 مليون ليرة .

كما زار الخطيب مركز التدريب وعدد من مراكز الاتصالات في محافظة طرطوس للاطلاع على سير العمل ونوه بضرورة الاهتمام بشكاوى المواطنين ومعالجتها بالسرعة القصوى.

وحضر الافتتاح محافظ طرطوس صفوان أبو سعدة ومدير عام للشركة السورية للاتصالات المهندس منير عبيد وعدد من مدراء منظومة الاتصالات اللاسلكية والبريد وعدد من مدراء الشركة السورية للاتصالات.

الجدير بالذكر أن بعض المناطق في محافظة طرطوس، تعاني من انقطاعات متكررة لخدمة الهاتف والإنترنت خلال أوقات التقنين الكهربائي، منذ مدة طويلة.

باسل يوسف – طرطوس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.