أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

في خطوة جديدة.. تصنيع سفينتين محليتين في طرطوس وبانياس

by Athr Press H

تمكن السوريان القبطان خليل بهلوان والسيد حسام أبو النصر من صناعة سفينتين بحريتين محليتين في طرطوس وبانياس.

وذكرت وزارة النقل عبر موقعها الرسمي، أن السفينة الأولى في ميناء بانياس للقبطان خليل بهلوان وهي ذات حمولة ٤٩٠ طناً، وتحتوي على كامل التجهيزات الملاحية وروافع ومحركين استطاعة كل محرك ٧٥٠ حصاناً، وقادرة على الإبحار الدولي بسرعة ١٤ عقدة، وتستخدم للنقل ولخدمات البواخر.

في حين أن السفينة الثانية هي للسيد حسام أبو النصر – ورشة الشيخ سعد وهي ذات حمولة ٣٠٠ طن، واستطاعة محرك ٣٠٠ حصان وتسير بسرعة ٢٠ عقدة، قادرة على الإبحار الدولي، ومجهزة بالتجهيزات الملاحية وتستخدم للنقل ولخدمات البواخر.

وخلال زيارة وزير النقل علي حمود لورشتي صناعة السفن في طرطوس وبانياس، شدد على أهمية هذه المبادرات، مؤكداً على تقديم كل الدعم لتطوير هذه الصناعة خدمةً للقطاع البحري في سورية.

حيث أبدى حمود استعداد وزارة النقل عبر مؤسسة النقل البحري، والمديرية العامة للموانئ لتقديم كافة التسهيلات والاستثمار الأمثل لهذين العملين الهامين وتطويرهما مستقبلاً وتشجيع عودة الصنّاع البحريين السوريين من دول الخارج والاستفادة من خبرتهم لصالح صناعاتنا البحرية.

 

 

 

وخلال العام الفائت، أعلن مدير عام مؤسسة النقل البحري حسن محلا عن إجراء دراسة لمشروع إنشاء أحواض بناء وإصلاح السفن على الساحل السوري، وذلك ضمن مشروع إنشاء المدينة الصناعية البحرية.

وتمتلك المؤسسة 3 سفن حديثة وهي “السفينة سورية” وهي سفينة بضائع عامة ومثقلات بحمولة تقريبية ١٣٠٠٠ طن، و”السفينة لاودیسیا” وهي سفينة بضائع عامة ومثقلات بحمولة تقريبية ١٣٠٠٠ طن، على حين إن “السفينة فینیقیا “هي سفينة بضائع سائبة بحمولة تقريبية ١٩٠٠٠ طن.

أثر برس

اقرأ أيضاً