وزارة النقل تبدأ بإجراءات استبدال لوحات السيارات في سورية

أعلنت وزارة النقل عبر مؤسسة الخط الحديدي الحجازي عن طلب عروض أسعار داخلية حصراً لتوريد آلات وتجهيزات لزوم تصنيع لوحات السيارات والمركبات في سورية.

وذكر موقع “الوطن أون لاين” السوري، أن الإعلان نص على تحديد مدة 150 يوماً للمباشرة بتنفيذ المشروع، وذلك اعتباراً من اليوم التالي لتبليغ المتعهد الذي يرسى عليه العقد، وحددت الوزارة فترة سنتين لاستبدال كافة اللوحات عبر مديريات ودوائر النقل في المحافظات.

وآخر موعد لتقديم العروض نهاية الدوام الرسمي من الأحد 8 أيلول القادم، وطلبت الوزارة ممن يرغب بالمشاركة شراء دفتر الشروط من مديرية العقود في محطة الميدان أو من مبنى إدارة الخط الحديدي الحجازي في ساحة الحجاز.

ويعتبر مشروع استبدال اللوحات من المشاريع المهمة على مستوى عمل مؤسسة الخط الحديدي الحجازي، المسؤولة عن تصنيع اللوحة التي وضعت الوزارة جملة من المزايا والمعايير والعلامات لاستبدالها أو صناعتها، إضافة إلى إلغاء اسم المحافظة وعدم القدرة على تزويرها أو فكها وتركيبها على سيارة أخرى، وأن تكون اللوحة مؤلفة من 7 أرقام.

وفي 7 من شهر تموز الفائت، أكد وزير النقل علي حمود أن اللوحات الجديدة ستكون بمواصفات فنية عصرية وعلامات عالية للأمان والجودة بشكل يراعي المعايير العالمية، لافتاً إلى أن مدة إنجاز هذا المشروع ستستغرق عامين وستشمل لوحات جميع السيارات في سورية.

وكان مدير المؤسسة قد توقع أنه عند إقلاع مشروع اللوحات الجديدة، فإنه سيحقق إيرادات سنوية لخزينة الدولة تفوق 5 مليارات ليرة سورية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.