من بينها إلغاء اسم المحافظة.. تعديلات جديدة على لوحات السيارات في سورية

تعمل وزارة النقل على مشروع جديد يهدف لاستبدال لوحات السيارات الموجودة حالياً بلوحات أخرى تراعي أفضل المواصفات والمعايير العالمية.

ونقل موقع “رئاسة مجلس الوزراء” الرسمي، تصرّيح وزير النقل علي حمود خلال جسلة مجلس الوزراء الأسبوعية، حيث أكد أن اللوحات الجديدة ستكون بمواصفات فنية عصرية وعلامات عالية للأمان والجودة بشكل يراعي المعايير العالمية، لافتاً إلى أن مدة إنجاز هذا المشروع ستستغرق عامين وستشمل لوحات جميع السيارات في سورية.

وفيما يتعلق بالتغييرات الفنية التي ستطرأ على اللوحات الجديدة، كشف حمود أنه سيتم إلغاء أسماء المحافظات منها، وإضافة رقم جديد فيها لتصبح 7 أرقام بدلاً من 6.

كما بيّن حمود أن اللوحات الجديدة ستكون مصنوعة من صفائح مادة الألمنيوم، ومغلفة بالغلاف العاكس الذي يمكن أن يتحمل التلوين الحراري والكبس بحيث يكون النفور للأرقام وإطار اللوحة متساوياً، موضحاً أن الغلاف العاكس يكون مطبقاً على اللوحة كجزء لا يتجزأ منها وغير قابل للنزع أو الإزالة بأي وسيلة كيميائية أو فيزيائية، وتكون اللوحات مزودة بالعلامات المميزة المطلوبة وبما يتوافق مع المعايير العالمية المعتمدة.

لوحات السيارات
لوحات السيارات

وفي 15 من شهر كانون الثاني الفائت، أعلنت المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي، عن توريد معمل حديث بخط إنتاج جديد للوحات السيارات، ووفق تصميم يلبي الحاجة المتزايدة والتي تبلغ اليوم 2.5 مليون سيارة، إذ تعمل المؤسسة على طرح اللوحات الجديدة خلال عام 2019.

وبيّن مدير المؤسسة حسنين علي، أن “التصميم الجديد للوحات السيارات الذي أعدته المؤسسة بالتعاون مع وزارتي النقل والداخلية، يتألف من 5 أرقام على الجانب اليميني للوحة، ورقمين على الجانب اليساري، وفي الوسط صورة العلم السوري، وكلمة سورية”.

وكان مدير المؤسسة قد توقع أنه عند إقلاع مشروع لوحات السيارات الجديدة، فإنه سيحقق إيرادات سنوية لخزينة الدولة تفوق 5 مليارات ليرة سورية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.