إلقاء القبض على نائب متزعم “داعش” أبو بكر البغدادي في العراق

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية عن إلقاء القبض على القيادي البارز في تنظيم “داعش”، المعروف باسم أبو خلدون، الذي شغل منصب نائب متزعم التنظيم أبو بكر البغدادي الذي تم قتله في شهر تشرين الأول الفائت.

ووفقاً لموقع “روسيا اليوم”، فإن الخلية أصدرت بياناً قالت فيه: “وفقاً لمعلومات دقيقة، قوة من شرطة الحويجة بمحافظة كركوك تتمكن من إلقاء القبض على الإرهابي الملقب باسم أبو خلدون داخل إحدى الشقق في منطقة واحد آذار”.

وأضاف البيان: “أبو خلدون كان يحمل هوية أحوال مزورة باسم شعلان عبيد، وسبق وشغل نائب البغدادي المقتول، فضلاً عن أنه شغل منصب ما يسمى بالأمير العسكري لمحافظة صلاح الدين”.

من جهتها، قيادة العمليات المشتركة العراقية، قالت في بيان صحفي: إن “الاسم الحقيقي للمقبوض عليه هو حامد شاكر سبع البدري، وهو ابن عم البغدادي”.

ولفتت قيادة العمليات في بيانها المذكور إلى أن القوات الأمنية العراقية ستواصل ملاحقة قيادات التنظيم في عدد من المدن والمحافظات.

وكانت وسائل إعلام أمريكية أعلنت في 27 من شهر تشرين الأول الفائت، أن البغدادي لقي مصرعه بغارة أمريكية وافق على تنفيذها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في ريف محافظة إدلب السورية وتحديداً في قرية باريشا.

أيضاً، مسؤول تركي أعلن في 5 تشرين الثاني الفائت، عن اعتقال شقيقة متزعم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي، رسمية عواد البالغة 65 عاماً في ريف حلب الشمالي وبدأت معها عمليات الاستجواب معها ومع زوجها وابنها.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.