أثر برس

الأربعاء - 17 أبريل - 2024

Search

مسؤول إيراني: مقتل البغدادي لا يعني نهاية داعش والإرهاب

by Athr Press B

بعد الإعلان عن مقتل متزعم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي في عملية أمنية نفذتها قوات أمريكية في ريف إدلب يوم أمس، تحدث مسؤولون إيرانيون عن آخر التطورات وتبعات مقتل البغدادي على الوضع الراهن وما قد ستؤول إليه الأحداث.

ووفقاً لوكالة “فارس” الإيرانية، فإن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، اعتبر مقتل متزعم التنظيم، بأنه لا يعني “نهاية داعش والإرهاب”، قائلاً: “من المحتمل أن يتم تنظيم بقاياهم من قبل الأمريكيين أنفسهم للقيام بعمليات تخريبية في المنطقة”.

وأردف موسوي كلامه قائلاً: “حكومتا سورية والعراق وشعوب المنطقة الأخرى وبدعم لوجيستي من إيران قضوا على داعش ، إلا أن الداعشية والفكر الإرهابي والطائفية والتطرف مازالت قائمة وتعد على الدوام ضمن أدوات تستخدمها بعض الدول مثل أمريكا”.

وختم موسوي كلامه قائلاً: “لا نعتبر هذه الخطوة الأمريكية المترافقة مع الكثير من الضجيج العجيب والغريب خطوة كبرى.. فكلما اقترب موعد الانتخابات يكشفون عن واحدة من أوراقهم هذه للاستهلاك الداخلي ونحن نعتقد بأن هذه الخطوة لم تكن خطوة كبرى لأن داعش كان قد تم دحره من قبلنا ودول المنطقة ولكن ينبغي التريث لنرى ما يحمله أعداء المنطقة من مخططات لمستقبل المنطقة”.

وكان المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي قد كتب على موقع “تويتر” بدوره: “مقتل البغدادي لن ينهي داعش أو فكر التنظيم الذي نشأ وترعرع بمساعدة رعاة إقليميين” في إشارة واضحة لواشنطن في المنطقة.

يذكر أن وسائل إعلام أمريكية أعلنت أمس الأحد، أن البغدادي لقي مصرعه بغارة أمريكية وافق على تنفيذها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في ريف محافظة إدلب السورية وتحديداً في قرية باريشا.

أثر برس

اقرأ أيضاً