موقع عبري: نصر الله يعرف الحمض النووي الإسرائيلي

قال ضابط في جيش الكيان الإسرائيلي إن أمين عام “حزب الله”، حسن نصر الله، وقائد “فيلق القدس” الإيراني قاسم سليماني صديقان ويتفقان كثيراً، مشيراً إلى أن أمين عام حزب الله لديه فهم عميق لثقافة الكيان وما يدور داخله.

ونقل الموقع الإلكتروني العبري “واللا”، عن رئيس قسم الأبحاث في جيش الاحتلال “درور شالوم” قوله: “إن إسرائيل تفحص خطوات نصر الله، لأنه يؤثر على الوعي الإسرائيلي، وتبحث وتناقش كل ما يدور حول نصر الله، ومن حوله، كونه شخصية حكيمة”.

وأوضح الضابط الإسرائيلي “أن نصر الله يعلم الحمض النووي الإسرائيلي نفسه، وأن وحدة الأبحاث في الجيش تدرسه، وتناقش كل خطواته، ومدى تأثيرها على مستقبل إسرائيل، كما أن الإيرانيين يعتمدون في فهمهم لإسرائيل على نصر الله وحزبه”.

وأكد الموقع الإلكتروني العبري أن لجنة الأبحاث بالمخابرات العسكرية الإسرائيلية “أمان” تقوم بعقد حلقات عصف ذهني حول شخصية نصر الله، وحزب الله، لمعرفة كيف يفكر ويتصرف تجاه الكيان الإسرائيلي.

وكانت صحيفة “معاريف” العبرية قد تحدثت في تقارير سابقة عن أن القيادة في جيش الكيان الإسرائيلي ترى في أمين عام حزب الله شخصية حكيمة وتعرف “ماذا تقول ومتى يجب أن تقول”.

وتأتي تلك التصريحات بالتوازي مع حالة من التوتر بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة كان آخرها قيام الحزب بإسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية صباح اليوم الاثنين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.