إضافة مليار ليرة سورية لتمويل برنامج دعم وتمكين المسرحين

صادق رئيس مجلس الوزراء عماد خميس على تقديم تمويل إضافي بقيمة مليار ليرة سورية، لدعم برنامج تمكين المسرحين من الخدمة العسكرية ، وتشجيع منهجية عمل المشروعات المتناهية الصغر.

ونشرت الصفحة الرسمية لـرئاسة مجلس الوزراء السوري على “فيسبوك”، أنه تمت الموافقة أيضاً على إضافة 20 غاية جديدة إلى قائمة المشاريع المستهدفة بالتمويل.

كما أوضحت أنه تمت الموافقة على توسيع قاعدة الاستهداف الجغرافي لحزمة النشاطات، حيث بات بإمكان المصرف الزراعي التعاوني منح القروض للمشاريع المشار إليها، دون الحاجة للعرض على اللجنة الاقتصادية.

وفي 10 من شهر شباط الفائت، أعلنت رئاسة مجلس الوزراء السوري عن تخصيص راتب شهري لمسرحي الخدمة الإلزامية والاحتياطية الذين أمضوا 5 سنوات أو أكثر في الخدمة العسكرية ولمدة سنة، وذلك من خلال برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العسكرية.

وحينها حدد المجلس مبلغ 35 ألف ليرة سورية تدفع شهرياً ولمدة عام، وتسهيل حصول المسرحين على فرصة عمل بالقطاعين العام والخاص أو الأهلي، بالإضافة لتقديم تسهيلات لتأسيس مشاريع متناهية الصغر.

وقبل أيام من تسليم الدفعة الأولى من المسرحين لرواتبهم، قدّر مدير الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية لؤي العرنجي عدد الدفعة الأولى من المستفيدين من البرنامج بـ 7159 متسرح، لافتاً إلى أن العدد الإجمالي للمستفيدين وصل إلى 37 ألف، أرسلت أسماؤهم على 8 دفعات، صدر منها أسماء 6 دفعات بعدد إجمالي وصل إلى نحو 31 ألفاً.

الجدير بالذكر أن قيمة المبالغ المالية المحوّلة للمسرحين من خدمة العسكرية والخاصة بالمكافأة الشهرية الأولى (التي شملت 6 دفعات)، وصلت إلى نحو 1.1 مليار ليرة، بحسب ما قاله العرنجي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.