أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

خلال أيام.. الدفعة الأولى من المسرحين ستحصل على راتبها الشهري

by Athr Press H

أكد مدير الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية، لؤي العرنجي، أن الدفعة الأولى من الرواتب الشهرية للمقبولين ضمن برنامج دعم وتمكين المسرحين، ستصرف خلال الأسبوع الأول بعد العطلة الرسمية.

وبيّن العرنجي لموقع “الوطن أون لاين” السوري، أن قيمة الرواتب الشهرية للدفعة الأولى من المستفيدين تقدر بـ 250 مليون و565 ألف ليرة سورية، موضحاً أن قيمة الراتب لكل منهم هي 35 ألف ليرة تدفع شهرياً ولمدة عام من تاريخ حصوله على أول راتب شهري، وسيتم صرفها من خلال مديريات المالية في المحافظات.

وقدّر مدير الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية عدد الدفعة الأولى من المستفيدين من البرنامج بـ 7159 متسرح، لافتاً إلى أن العدد الإجمالي للمستفيدين بلغ تقريباً 34 ألف، وأن الدفعات الأخرى للمسرحين المستفيدين من البرنامج لن تتأخر وسيتم الإعلان عنها تباعاً.

وفيما يخص الأوراق المطلوبة للتسجيل والاستفادة من برنامج الدعم، فهي وثيقة تأدية الخدمة وصورة عن البطاقة الشخصية، وفي حال عدم توافرهما يكتفى بأمر التسريح وصورة عن تاريخ التسريح بدفتر الخدمة بدلاً من وثيقة تأدية الخدمة، وإخراج قيد بدلاً من البطاقة الشخصية، إلى جانب ملء الاستمارة التي تتضمن تعهد المسرح بتحقيقه للشروط، ويشترط تسجيل الطلب أن يكون المسرح حاضر نفسه.

الجدير بالذكر أنه في 10 شهر شباط الفائت، أعلنت رئاسة مجلس الوزراء عن تخصيص راتب شهري لمسرحي الخدمة الإلزامية والاحتياطية الذين أمضوا 5 سنوات أو أكثر في الخدمة العسكرية ولمدة سنة، وذلك من خلال برنامج دعم وتمكين المسرحين من الخدمة العسكرية.

اقرأ أيضاً