بسبب الضباب.. طائرة سورية تهبط في عمان بدل دمشق.. مصدر بالشركة: الطائرة عادت إلى مطار دمشق

خاص || أثر برس استضاف مطار الملكة علياء الدولي في العاصمة الأردنية عمان طائرة تابعة لشركة أجنحة الشام قادمة من أربيل إلى دمشق وذلك لعدم تمكنها من الهبوط في مطار دمشق الدولي.

حيث بين مدير التطوير والعلاقات العامة في شركة أجنحة الشام أسامة الساطع لـ “أثر برس” أن الطائرة اضطرت للهبوط بمطار الملكة علياء الدولي وذلك لانعدام الرؤية بسبب تشكل الضباب الكثيف في ساعات الصباح الباكر وتعد هذه الظاهرة طبيعية.

وبين أن عدد الركاب على متن الطائرة كان 26 مسافراَ بالإضافة لأفراد طاقم الضيافة والكابتن وحرصاً على سلامتهم جميعاً تم طلب من سلطة الطيران المدني الأردني للهبوط الاضطراري وتم القبول واستقبال الطائرة من قبلهم.

وبين أن الطائرة استكملت رحلتها إلى مطار دمشق الدولي بعد اختفاء الضباب، مشيراً إلى أن مثل تلك الحادثة تتكرر في مثل هذا الوقت من العام وهذا ما يسبب تأخير بإقلاع الطائرة وهبوطها ولذلك تحرص الشركة دوماً على تعديل رحلاتها بشكل يجنبها الهبوط أو الإقلاع خلال ساعات الصباح الباكر.

وأضاف الساطع أن الشركة وضعت برنامج جديد وأعادت برمجة جميع رحلاتها خدمة للمسافرين لأن السلامة والأمان هو من أولويات الشركة لإنجاح جميع رحلاتها ولسلامة المسافرين لجميع الوجهات.

وأوضح الساطع، أن شركة أجنحة الشام تقدمت بطلبات لعدة دول أوروبية لأخذ الموافقة ليتم تشغيل رحلات على متن الخطوط الجوية للشركة وليتم اعتمادها من قبل أي بلد أوروبي لأنها شركة معتمدة من قبل سلطات الطيران المدني بالعديد من الدول منها روسيا ويتم تنفيذ رحلات إلى العاصمة موسكو بشكل منتظم.

لمى دياب – دمشق

مقالات ذات صلة