أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

مصدر بالتجارة الداخلية: تشديد الرقابة على الأسواق وأي مراقب يخالف سيعاقب

by Athr Press G

خاص|| أثر برس شهدت بعض المحال والأسواق التجارية خلال اليومين الأخيرين حالة من عدم الانضباط في الأسعار سيما بعد زيادة الرواتب والأجور للعاملين في الدولة والمتقاعدين، بينما تخوف البعض من ارتفاع أسعار المواد في الأسواق بشكل أكبر.

وفي السياق، أشار مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسام النصر الله في تصريحه لـ”أثر” إلى أن متابعة الوزارة الرقابة على الأسواق والتشدد في ضبط المخالفات ومعالجة الشكاوى بالتنسيق والتعاون مع كافة الجهات، لافتاً إلى أن أي مخالفة مهما كان نوعها يطبق عليها المرسوم رقم 8 لعام 2021.

وقال النصر الله إنه تم التشدد في توجيه المراقبين ومتابعتهم وعلى المراقبين إبراز البطاقة المسلكية أو الهوية الشخصية مرفقة بالمهمة الصادرة أصولاً مع ضرورة العمل بإنصاف وبعيداً عن المحاباة وأي مخالفة من قبل أي مراقب يتخذ بحقه العقوبة اللازمة أصولاً.

يشار إلى أن المرسومين 7 و8 اللذين صدرا أول أمس نصا على زيادة قدرها 50% على الرواتب والأجور للعاملين في الدولة والمتقاعدين.

بوقت أكد عدد من الأهالي في دمشق لـ”أثر” أن أسعار السلع ارتفعت قبل صدور المرسوم حتى بسبب رفع أسعار المشتقات النفطية (سعر ليتر البنزين أوكتان 90 بـ 10500 ليرة، والبنزين أوكتان 95 بـ 13825 ليرة والمازوت الحر بـ 12425 ليرة لليتر).

حسن العبودي 

اقرأ أيضاً