مدير تربية حلب: لا صحة لما يتم تداوله حول تعليق الدوام الرسمي في مدارس المدينة

خاص || أثر برس نفى مدير التربية في حلب إبراهيم ماسو لـ “أثر برس”، كل ما يتم تداوله مؤخراً حول تعليق الدوام في مدارس المحافظة، مؤكداً أن الدوام مستمر بشكل طبيعي في مختلف المدارس.

ونوّه مدير التربية، إلى أن المعلومات المتداولة لا أساس لها من الصحة، وبأن الطلاب ملتزمون بدوامهم المدرسي في مختلف المراحل، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه تم ترك حرية اتخاذ الإجراءات لإدارات المدارس الواقعة فقط ضمن الأحياء القريبة من خطوط التماس مثل الحمدانية وحلب الجديدة، وبما تراه الإدارات مناسباً لمصلحة الطلاب وأمنهم من خلال مراعاتهم وعدم التشدد في مسألة الدوام إن اقتضت الظروف.

وكانت بعض صفحات التواصل الاجتماعي تداولت خلال اليومين الماضيين أخباراً حول ورود تعليمات من وزارة التربية إلى مديرية تربية حلب تقضي بتعليق الدوام المدرسي في كافة المدارس لغاية الأول من شهر شباط القادم، نتيجة الظروف والأوضاع الراهنة في حلب، الأمر الذي أكد ماسو عدم صحته.

يذكر أن مدينة حلب ما تزال تتعرض بين الحين والآخر وخاصة الأحياء القريبة من خطوط التماس كحلب الجديدة والحمدانية وجمعية الزهراء، لاعتداءات مستمرة من قبل المسلحين عبر القذائف الصاروخية، كما طالت تلك الاعتداءات بعض المدارس خلال الأشهر الماضية وخاصة خلال فترة الامتحان النصفي، ما أدى إلى إصابات وأضرار مادية لحقت بها.

زاهر طحان – حلب

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.