أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

حلب.. انهيار جزئي في بناء سكني بجمعية الزهراء جراء اعتداءات المسلحين

by Athr Press G

خاص || أثر برس استهدف مسلحو “جبهة النصرة” فجر اليوم الأحد، بناء سكني في حي جمعية الزهراء شمال غرب مدينة حلب بصاروخ ثقيل، أدى إلى حدوث حريق ضخم وانهيار طابقين من المبنى بمن فيهما من سكان.

وأفادت مصادر أهلية من حي جمعية الزهراء لـ “أثر برس”، بأنهم سمعوا مع حلول الساعة الثانية والنصف تقريباً من فجر اليوم الأحد، دوي انفجار عنيف داخل الحي، أعقبه أصوات استغاثة من بعض الأهالي، قبل أن يلاحظوا نشوب حريق في بناء سكني وتعرّضه لانهيار جزئي في الطابقين الثالث والرابع إبان سقوط الصاروخ عليهما بشكل مباشر.

حلب.. انهيار جزئي في بناء سكني بجمعية الزهراء جراء اعتداءات المسلحين

وأوضح العقيد هيثم الكشتو قائد فوج إطفاء حلب لـ “أثر برس”، بأنه ومع حلول فجر اليوم نفّذت المجموعات المسلحة اعتداء بصاروخ استهدف بناءً سكنياً في حي جمعية الزهراء، حيث سارع عناصر فوج الإطفاء إلى مكان الاعتداء خلال وقت قصير ، وتمكنوا من السيطرة على الحريق الضخم الذي تسبب به انفجار الصاروخ، قبل أن يبدؤوا بعملية إنقاذ الأهالي من تحت أنقاض الطابقين المنهارين.

وأشار الكشتو إلى أن عناصر فوج الإطفاء تمكنوا من انتشال /3/ أشخاص من تحت الأنقاض بحالة صحية جيدة، في حين سارعت محافظة حلب ومجلس المدينة إلى إرسال رافعة “تلسكوبية” حديثة باتجاه المبنى للمشاركة في أعمال إزالة الأنقاض وانتشال اثنين من قاطني البناء ، وما تزال أعمال البحث عنهما مستمرة، حتى لحظة تحرير الخبر، على أمل انتشالهما أحياء من تحت الأنقاض.

يذكر أن المجموعات المسلحة التابعة لـ “جبهة النصرة” والفصائل الموالية لها، تعمدت خلال السنوات الماضية استهداف الأحياء السكنية في حلب بالصواريخ والقذائف المتنوعة، الأمر الذي أدى إلى وقوع آلاف الضحايا بين المدنيين من أهالي حلب.

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً