أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

مدير الحدائق بدمشق يوضح لـ “أثر” حقيقة الصور المتناقلة لأسد في حديقة حيوانات العدوي

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس نفى مدير الحدائق بدمشق سومر فرفور لـ “أثر برس” صحة الصورة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي عن أسد بحالة صحية سيئة جداً موجود بحديقة الحيوان الكائنة في العدوي بدمشق.

وقال فرفور: “إن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها نشر صور لحيوانات بحالة صحية سيئة، وهي عارية عن الصحة ومفبركة فالهدف الرئيسي لتلك الصفحات هو جمع اللايكات والتعليقات عليها، بالإضافة إلى نشر صورة سيئة عن بلدنا وإحباط عزيمة العمال الذين يعملون تحت كل الظروف الصعبة وخلال أيام العطل الرسمية والأعياد للاعتناء بالحيوانات أو الحدائق بشكل كامل”.

كما أكد أن الحديقة نظيفة بشكل ملفت وفيها ألعاب للأطفال وجلسات شعبية، كما أنها تحتوي على عدد كبير من الحيوانات بينهم 17 أسداً و5 دببة والعديد من الطيور بمختلف أنواعها والثعالب والخيول العربية وغيرها الكثير، مبيناً أنها لم تغلق أبوابها طيلة فترة الأعياد فهي تفتح أبوابها من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 8 مساء، ورسم الدخول هو 500 ليرة سورية.

وتابع فرفور: “نحن على أتم استعداد لمتابعة أي شكوى واردة من الزائرين والعمل على معالجتها بأسرع وقت”، مشيراً إلى أنهم متعاقدون مع جهات عديدة بهدف تأمين الغذاء للحيوانات، إضافة إلى تعاون السورية للتجارة معهم لاستجرار بعض من أنواع اللحوم من خلالها.

وبيّن أنه يوجد أطباء بيطريين ومختصين لمتابعة الحالة الصحية لجميع الحيوانات الموجودة بشكل يومي لإطعامهم ورعايتهم والمحافظة عليهم من الأمراض.

وحول مشروع تطوير الحديقة أوضح أنه تم طرح موضوع استثمار للحديقة ووضع دفتر شروط خاصة لتطويرها على النظام الأوروبي، وقد تم تقديم عدد جيد من المستثمرين ولكن إلى الآن لم يتم الاستقرار على مستثمر، لافتاً إلى أن الهدف هو استثمار المساحات الموجودة كمطاعم ومنشآت خدمية لرفد الحديقة بعدد إضافي من الحيوانات كالأسود والنمور وعدد من الحيوانات الأليفة، مع الإبقاء على رسم الدخول إلى الحديقة البالغ 500 ليرة سورية.

أما فيما يتعلق بالحدائق في مدينة دمشق بيّن فرفور أنه نتيجة الأوضاع المعيشية الصعبة أصبحت الأماكن العامة وخصوصاً الحدائق منفذاً للمواطنين يساعدهم في الترفيه عن أنفسهم، منوهاً إلى أن المحافظة تأخذ هذا الجانب بعين الاعتبار، حيث شددت اهتمامها بشكل أكبر على العناية بجميع الحدائق، وتم العمل على صيانة الألعاب الموجودة وإضافة غيرها وتجديدها للحافظ على سلامة وآمن الأطفال.

 

الجدير ذكره أن مساحة الحدائق بدمشق تصل إلى 3.2 ملايين متر مربع فهي تتوزع على 175 حديقة مفتوحة الدخول إليها مجاني.

لمى دياب- دمشق

اقرأ أيضاً