أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

الحيوانات المفترسة باتت تأتيهم من البادية.. مواطنون يقتـ.ـلون ذئباً مفترساً بريف دمشق

by Athr Press B

تمكن عدد من مواطني مدينة دير عطية في القلمون الغربي بمحافظة ريف دمشق من قتل ذئب مساء أمس الإثنين، بعد أن أرعب أهالي المدينة والمنطقة وأغنامهم.

ووفقاً لصحيفة “تشرين” المحلية، فإن محمد أنيس وابنه سامر من أهالي مدينة دير عطية يعملان في تربية الأبقار، قالا إنهما اصطادا الذئب في منطقة الكروم شمال شرقي المدينة، حيث تكثر تربية المواشي والمزارع والبساتين، وقد بيّنا أيضاً أنهما منذ حوالي 10 أيام وهما يحاولان اصطياد الذئب الذي بدأ يفتك بأغنام المزارعين، إلى أن جاء يوم أمس، حيث نصبا له كميناً عندما وضعا 3 غنمات في قفص حديدي ليتم استدراجه نحو الفخ الذي حُفر أرضاً، فكانت النتيجة أنه وقع فيه لافظاً أنفاسه الأخيرة”.

بدورهم، أهالي المنطقة أكدوا أن حيوانات ضالة بدأت تأتيهم هاربة من البادية السورية نتيجة الأحداث التي دارت هناك، لافتين إلى أنهم تمكنوا من اصطياد الذئب لكنهم ما زالوا يعانون من انتشار الكلاب الضالة وغيرها من الحيوانات المفترسة التي تهاجم قطعان الأغنام والدجاج.

وكان عضو مجلس مدينة دير عطية محمد سليم عاصي، قد أكد أن مجلس المدينة بالتعاون مع المجتمع المحلي يحاول جاهداً محاربة هذه الظاهرة وقتل الذئب هو أحد أوجه التعاون، بحسب الصحيفة المذكورة أعلاه.

أثر برس

اقرأ أيضاً