أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

محمود داهود يغادر معسكر المنتخب السوري قبل ساعات من مباراة ميانمار

by Athr Press M

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم، عصر اليوم الثلاثاء، مغادرة اللاعب محمود داهود لمعسكر المنتخب السوري لكرة القدم في مدينة الخبر السعودية قبل ساعات من مباراة ميانمار في التصفيات المزودجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وقال الاتحاد السوري لكرة القدم في بيانٍ رسمي: “غادر اللاعب محمود داهود مقر بعثة المنتخب الوطني الأول في مدينة الخبر السعودية صباح اليوم”.

وأشار الاتحاد إلى أن سبب مغادرة داهود استحالة تلبية طلباته التي نقلها وكيل أعماله، مبيناً بأن الاتحاد رفض طلبات داهود لأنها ستؤثر في المنتخب الوطني الأول.

وأكد الاتحاد في بيانه أن مصلحة المنتخب السوري تأتي في المقدمة، وسيتم توضيح تفاصيل موضوع محمود داهود كافة في وقتٍ لاحق.

ولم يشارك حتى الآن محمود داهود في أي مباراة رسمية مع المنتخب السوري بعد التحاقه قبل أيام قليلة فقط ضمن صفوف المنتخب.
وقبل أسبوعين، أعلن نائب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، عبد الرحمن الخطيب، انضمام لاعب نادي شتوتغارت الألماني، محمود داهود إلى صفوف المنتخب السوري بشكل رسمي.

محمود داهود لاعب كرة قدم ألماني من أصول سورية وتعود أصوله إلى مدينة عامودا بريف الحسكة، من مواليد 1 كانون الثاني 1996.

ولد داهود في سوريا، ومثّل ألمانيا دولياً في فئات تحت 18 عاماً وتحت 19 عاماً وتحت 21 عاماً والمستوى الأول، وكان جزءاً من فريق U21 الذي فاز ببطولة UEFA الأوروبية تحت 21 عاماً 2017.

ومنذ عام 2018، تحدث رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم السابق، فادي الدباس، عن محاولة استقدام محمود داهود لمنتخب سوريا، ذي الأصول السورية.

بعدها وأثناء وجود العميد حاتم الغايب رئيساً للاتحاد، طلب داهود الانتظار لمدة سنتين قبل تقرير مصيره بتمثيل المنتخب السوري.

وحتى مع وجود اللجنة المؤقتة في اتحاد الكرة برئاسة نبيل السباعي، لم يحدث أي تطور بموضوع تمثيل داهود لمنتخب سوريا.

ومع مشاركة المنتخب السوري في كأس آسيا وبعد تأهله إلى الدور الثاني وقبل مباراته ضد إيران، ظهر محمود داهود في مقطع فيديو يدعم به لاعبي المنتخب السوري قبل مباراته ضد إيران، ليلتحق في صفوف المنتخب السوري للمرة الأولى يوم الأحد الماضي.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً