مجلس الوزراء يحصر استيراد وتأمين المحولات الكهربائية بوزارة الكهرباء

أوصت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء بحصر استيراد وتأمين المحولات الكهربائية للشبكة، بكافة الاستطاعات للقطاعين العام والخاص، بوزارة الكهرباء في سورية.

ونشرت صفحة رئاسة مجلس الوزراء على الفيسبوك، أنه تم تكليف وزارتي الاقتصاد والكهرباء بالتنسيق لمنح إجازات وموافقات استيراد المحولات الكهربائية، وذلك بما يضمن الحصول على أفضل المواصفات الفنية والمصادر ذات الثقة وفي ضوء الدراسة المعدة حول واقع سوق إنتاج المحولات الكهربائية.

وأكد مجلس الوزراء أن هذه التوصية تأتي بهدف ضمان وثوقية المنظومة الكهربائية بأعلى مردودية وأقل فاقد، إضافةً إلى دعم الصناعات المحلية واستقطاب رؤوس الأموال للاستثمار في مجال صناعة المواد الأولية، وتأمين المزيد من فرص العمل ونقل وتوطين الخبرة الفنية في مجال صناعة المحولات وتشجيع منتجي المادة على تصدير الفائض منها.

يشار إلى أنه في 10 تشرين الأول الفائت، حصلت وزارة الكهرباء السورية على منحة من الصين، حيث وصلت إلى مرفأ اللاذقية 118 حاوية، تضم 800 محولة كهربائية باستطاعات مختلفة وكابلات كهرباء بطول 60 كيلومتراً، وتبلغ قيمتها الإجمالية 12 مليون دولار تعادل 5.4 مليارات ليرة سورية تقريباً.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.