مؤسسة الإسكان تفتح باب الاكتتاب على شقق السكن البديل في منطقتي ماروتا وباسيليا سيتي

أعلنت المؤسسة العامة للإسكان عن فتح باب الاكتتاب على شقق السكن البديل التي تم تنفذها في منطقتي ماروتا سيتي وباسيليا سيتي، والبالغ عددها 5516 شقة.

ونشرت المؤسسة الإعلان عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أوضح فيه أن الاكتتاب على الشقق يبدأ اعتباراً من 18 تشرين الأول 2020 ولغاية 14 كانون الثاني 2021، محددةً قيمة الدفعة النقدية الأولى والقسط الشهري حسب كل فئة والمساحة المستحقة.

وجرى مؤخراً تكليف مؤسسة الإسكان بتنفيذ أبنية السكن البديل لصالح محافظة دمشق، وذلك ضمن المخطط التنظيمي للمنطقة التنظيمية الثانية جنوب المتحلق الجنوبي، وتم تسليمها 6 مقاسم لتباشر في تنفيذها.

وصدر المرسوم 66 في الشهر التاسع من 2012، بهدف تنظيم العشوائيات في منطقتين ضمن دمشق وهي المزة خلف الرازي، وجنوب المتحلق الجنوبي، وجرى تسمية المنطقة الأولى ماروتا سيتي والثانية باسيليا سيتي.

ويحصل المواطن الذي كان يقطن في العشوائيات على سكن بديل، بحيث يكون المنزل الجديد بسعر الكلفة وبالتقسيط، وتعمل المحافظة حالياً على استدراج العروض اللازمة من الشركات العامة والخاصة لتنفيذه.

وخلال العام الفائت، تحدث مدير الدراسات الفنية في محافظة دمشق جورج سعدة عن كلفة تنفيذ السكن البديل لماروتا سيتي تصل إلى 280 مليار ليرة، من أجل تنفيذ حوالي 4700 شقة، فيما تبلغ كلفة تجهيز البنى التحتية لها 100 مليار ليرة.

وتبلغ مساحة ماروتا سيتي نحو 214 هكتاراً تشمل مناطق من كفرسوسة والمزة، وتضم 186 برجاً سكنياً بارتفاعات تتراوح بين 11 و22 طابقاً، و33 محضراً استثمارياً بارتفاعات تصل إلى 50 طابقاً.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.