أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

لم يعد الدفع “كاش”.. محطات الوقود ستتجه للدفع الإلكتروني الشهر المقبل

by Athr Press G

خاص|| أثر برس أوضح مصدر مسؤول في المصرف التجاري السوري فضل عدم ذكر اسمه لـ”أثر برس” أن جميع محطات الوقود ستتجه للدفع الإلكتروني. ومن المتوقع أن يكون ذلك مع بداية الشهر القادم.

وتابع أن أي شخص يستطيع الحصول على بطاقة (ATM) خلال 3 أيام من التقديم عليها، ويعبئها بمبلغ مالي ليستطيع دفع المخالفات المرورية أو فواتير المياه والهاتف الأرضي، مشيراً إلى أن كل القطاعات تتجه للدخول في منظومة الدفع الإلكتروني.

وأضاف المصدر أن أغلب محطات الوقود الحكومية وضع بها جهاز (pos)  ودخلت إلى منظومة الدفع الإلكتروني.

وكان مصرف سوريا المركزي أعلن في نهاية العام الفائت أنه أطلق خدمة الدفع الإلكتروني في المحطات الحكومية العائدة لشركة محروقات، ضمن سياسة تشجيع التعامل المصرفي ونشر الدفع الإلكتروني في القطاعات الهامة والحيوية، حيث عمل المصرف التجاري السوري على تركيب أجهزة نقاط البيع  (pos) في محطتي وقود جديدتين مؤخراً كمرحلة تجريبية.

و في نهاية الشهر الماضي أضاف المصرف التجاري السوري إلى قائمة المحطات التي تقدم خدمة تسديد قيمة الوقود إلكترونياً 4 محطات وقود حكومية جديدة ، بموجب الاتفاقية مع شركة محروقات.

ليصبح العدد الكلي 16 محطة يتم التسديد فيها عبر أجهزة نقاط البيع (pos) وهي: (محطة الأزبكية – محطة المزة فيلات – محطة الجلاء1 – محطة طريق المطار- محطة العدوي- محطة الزاهرة- محطة أبو جرش- محطة دمر- محطة غرب الميدان- محطة الجلاء2- محطة برزة في مدينة دمشق – محطة العدوي اوكتان- محطة القدم- محطة باب مصلى- محطة الأمويين) وفي بانياس محطة بانياس المتنقلة.

وتُمكن الخدمة من تنفيذ عمليات الدفع وتسديد قيمة الوقود باستخدام بطاقة المصرف التجاري السوري وبطاقات الدفع الصادرة عن المصارف الأخرى (المصرف التجاري السوري– المصرف العقاري – مصرف التوفير – بنك بيمو السعودي الفرنسي – بنك سوريا والمهجر – المصرف الدولي للتجارة والتمويل – البنك العربي سوريا – بنك الائتمان الأهلي – بنك بيبلوس سوريا – بنك سوريا والخليج – بنك الشام – بنك سوريا الدولي الإسلامي – بنك الأردن سوريا – بنك فرنسبنك سوريا – بنك الشرق – بنك قطر الوطني سوريا – بنك البركة سوريا – مصرف الوطنية للتمويل الأصغر).

لمى دياب – دمشق

اقرأ أيضاً