للحصول على أسطوانة الغاز .. “تكامل” توضح سبب توقف خدمة تفعيل الرسائل وتدعو للتأكد من رقم موبايل المستفيد

خاص || أثر برس أوضح مصدر في شركة “تكامل” لمراسل “أثر برس” أنه سيتم اعتماد الآلية الجديدة لتوزيع الغاز مع بداية شهر شباط حيث ستصل رسالة قصيرة للمستفيد تعلمه بتوفر أسطوانة الغاز الخاصة به عند أقرب موزع معتمد في منطقته.

وقال المصدر إنه لضمان استلام رسائل وصول رسائل إلى رقمك الشخصي تعلمك بوصول أسطوانة الغاز إلى المعتمد، يجب التأكد من رقم موبايل المستفيد عبر قنوات تكامل.

ومن تلك القنوات: USSD  من خلال الاتصال بالرقم *9884# واختيار اللغة وبعدها إدخال رقم البطاقة والرقم الوطني ثم نختار من القائمة التي تظهر ختار “تأكيد رقم الموبايل”.

وأوضح المصدر أنه ظهر لكثير من المستخدمين عند الاتصال بالرقم أن الخدمة متوقفة حالياً، مرجعاً السبب لوجود مشكلة في شبكة الاتصالات نتيجة الضغط، راجياً من المستفيدين إعادة المحاولة لاحقاً.

كما يمكن تأكيد الرقم من خلال قناة التلغرام التفاعلية من قائمة الخدمات، من خلال اختيار تأكيد رقم الموبايل الشخصي وتتبع التعليمات للتأكد من الرقم.

أو من خلال تطبيق Way-In عبر الضغط على القائمة الجانبية واختيار الملف الشخصي ومن ثم الضغط على تغيير رقم الموبايل.

ويمكن التأكد من رقم موبايل المستفيد أيضاً من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالبطاقة الذكية بعد إنشاء الحساب وإضافة المعلومات الخاصة بالبطاقة الذكية.

وذكر المصدر أن الرسائل النصية الخاصة بوصول أسطوانة الغاز إلى الموزع المعتمد ستكون تلقائية ولاترتبط بتفعيل/إيقاف خدمة استلام الرسائل النصية الخاصة بعمليات تعبئة مادتي البنزين والمازوت، لذا يجي التأكد من صحة رقم الموبايل المضاف لبيانات البطاقة الذكية من خلال إحدى الخطوات السابقة.

وكانت وزارة النفط والثروة المعدنية قد أعلنت عن آلية جديدة لتوزيع الغاز المنزلي بدءاً من تاريخ 1 شباط القادم، وتشمل الآلية الجديدة إرسال رسالة نصية إلى كل مواطن حاصل على البطاقة الذكية تتضمن موعداً لاستلام الأسطوانة من المعتمد المحدد، وستعطى مهلة زمنية مدتها 3 أيام من أجل الاستلام، حيث ستكون الرسائل مجانية ولن يترتب أي شيء إضافي على المواطنين.

وكان مدير عمليات الغاز قد صرح لإذاعة “شام إف إم” بأنه يحدد المعتمد الخاص لتوزيع الغاز لكل مواطن بحسب المرة الأخيرة التي حصل فيها على أسطوانة غاز منه، ويحق للمواطن تغيير المعتمد كل ستة أشهر، أي مرتين في العام الواحد فقط.

وأضاف أنه “في حال وصلت الرسالة للمواطن بموعد استلامه لأسطوانة الغاز دون أن يكون بحاجة لاستبدالها، يؤجل للدور القادم بمدة قصيرة لا تزيد عن 3 أيام، حيث يمكن تأجيل موعد استلام الأسطوانة أكثر من مرة لحين الحاجة لها”.

يشار إلى أنه يحق لكل عائلة تملك بطاقة ذكية الحصول على جرة غاز منزلي كل 23 يوماً، وموعد بدء الإجراء الجديد سيكون خلال الشهر القادم.

علي خزنة – دمشق

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.