أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

ابتداءً من الشهر القادم.. توزيع الغاز المنزلي سيعتمد على الرسائل النصية

by Athr Press H

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية عن آلية جديدة لتوزيع الغاز المنزلي ،وذلك من أجل إلغاء مظاهر الازدحام والحصول على الأسطوانة بشكل ميسر.

ونشرت الوزارة عبر صفحتها على الفيسبوك أنه بعد أن تم استكمال الإجراءات الفنية سيتم تطبيق الآلية الجديدة لتوزيع الغاز المنزلي اعتباراً من 1 شباط القادم.

وبيّنت الوزارة أن الآلية الجديدة تعتمد على إرسال رسالة نصية إلى هاتف كل مواطن حاصل على البطاقة الذكية، تتضمن موعداً لاستلام الأسطوانة المخصصة من معتمد محدد قريب من عنوان سكنهم.

ولفتت الوزارة إلى أنها ستمنح صاحب البطاقة مهلة 3 أيام من تاريخ إرسال الرسالة لاستلام مخصصاته من الغاز، كما سيكون هناك تعليمات توضيحية متعلقة بهذا الخصوص.

وقبل أيام، أوضح مصدر مسؤول في محافظة حلب لموقع “أثر برس”، أنه تم اتخاذ سلسلة إجراءات جديدة تخص عملية توزيع أسطوانات الغاز المنزلي على المواطنين في عموم أحياء المدينة، حيث تم التعميم على المخاتير بوجوب وضع جدول توزيع الأسطوانات وأماكن توزيعها يومياً عبر حالتهم الشخصية على تطبيق واتساب، وتعليقها أيضاً بشكل واضح في مكاتبهم بشكل يومي.

ومنذ بداية فصل الشتاء تشهد معظم المناطق اختناقات في الحصول على مخصصات المواطنين من مادة الغاز المنزلي، وأرجعت الحكومة السبب إلى تأخر في توريدات المادة نتيجة الحصار، وفي المقابل يتراوح سعر أسطوانة الغاز في السوق السوداء بين 7 آلاف و12 ألف ليرة سورية.

ومؤخراً، نفى مصدر مسؤول في وزارة النفط والثروة المعدنية لمراسل “أثر برس”، الخبر المتداول عن رفع سعر أسطوانة الغاز المنزلي، مؤكداً أن السعر الحالي لأسطوانة الغاز المنزلي ما زال 2650 ليرة سورية ولا يوجد أي نية لرفع السعر.

أثر برس 

اقرأ أيضاً