أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

كسر عضم يثير غضب المحامين.. النقابة: نوثق المقاطع المسيئة بحقنا لنتخذ إجراء مناسب

by Athr Press G

رصد|| أثر برس اعترض محامون سوريون عبر وسائل التواصل الاجتماعي على ما جاء في مسلسل “كسر عضم”، والذي اعتبروه مسيئاً لمهنة المحاماة والمحامين.

وطالب عدد من المحامين نقابة المحاماة بالتحرك لوقف هذه الإساءة والتحامل على مهنة المحاماة، حسب وصفهم.

فيما اعتبر نقيب المحامين الفراس فارس أن ما ورد من بعض المشاهد التي تمس عمل المحامين في مسلسل “كسر عضم” تشكل إساءة واضحة لمهنة المحاماة.

وأضاف نقيب المحامين في تصريح لصحيفة “الوطن”: “نحن كنقابة نتابع الموضوع ويتم توثيق المقاطع من بعض الزملاء المحامين التي تضمنت الإساءة لاتخاذ إجراء معين سواء بمخاطبة نقابة الفنانين أم وزارة الإعلام، من دون أن يستبعد إمكانية رفع دعوى قضائية وهذا يعود في النهاية لقرار مجلس النقابة”.

وبيّن فارس أن ما يقرره مجلس النقابة من إجراء سيتم اتخاذه ولكن يجب أن ننتظر حتى نهاية شهر رمضان المبارك حتى يتم توثيق جميع المقاطع في حال وجدت حتى يتم اتخاذ إجراء موحد في هذا الخصوص، وبالتالي فإنه من المبكر حالياً الحديث عن موضوع الإجراءات.

وأشار فارس إلى أن المسلسل تضمن أخطاء فيما يتعلق بموضوع مهنة المحاماة ضارباً مثلاً أنه شاهد مقطعاً ورد فيه قسم المحامين وكان هناك خطأ في القسم وهو غير النص الحقيقي.

الجدير بالذكر أن المشهد الذي أثار جدلاً هو حوار دار بين “شمس” ندين تحسين بك، وشقيقتها قالت فيه: “المشكله أنو نحنا عايشين ببلد المحاكم فيه محسوبة علينا والواحد منا من غشمنتو بدل ما يقرأ ويتنور أكتر لحتى ما ينضحك عليه، بيروح بوشو لعند المحامين لحتى يضحكوا عليه أكتر وينيموه سنين بالمحاكم”.

اقرأ أيضاً