غرف التجارة تشكل فريق لإقناع رجال الأعمال السوريين بالعودة

وافق مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة السورية، على تشكيل فريق مهمته التواصل مع المستثمرين السوريين في الخارج للعودة إلى الوطن ووضع استراتيجية عمل لتنفيذ هذا الهدف خلال مدة أقصاها 3 أيام.

ونشر الموقع الرسمي لاتحاد الغرف، أن الفريق سيطلع على الأسباب التي تقف حائلاً أمام عودتهم لمتابعتها لدى الجهات المعنية ومحاولة معالجتها.

كما أقرّ  الاتحاد تشكيل لجنة مصدرين في كل غرفة تجارة تُعنى بتحفيز وتطوير العملية التصديرية، موضحاً أن هذه اللجان ترتبط بلجنة مركزية، التي تقرر تشكيلها في اتحاد غرف التجارة لهذه الغاية، وتضم في عضويتها رؤساء اللجان المشكلة في الغرف إضافةً إلى أعضاء من خارج الاتحاد معنيين بعملية التصدير وتكليف إياد محمد برئاستها.

ويأتي قرار إنشاء لجنة المصدّرين، بالتزامن مع إقرار قانون بإلغاء “اتحاد المصدرين السوري”، بناءً على أن هذا الاتحاد غير موجود في دول العالم الأخرى، وأن مثل هذه النشاطات تدار من جمعيات ونقابات ترعى مصالح المنتسبين.

وفي وقت سابق، طلب رئيس الحكومة عماد خميس من رؤساء الاتحادات بضرورة وضع استراتيجية لتطوير عملها وإجراء تقييم له وإيجاد أسس عمل أكثر فاعلية للمرحلة القادمة تعزز ثقافة العمل الجماعي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.