أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف دمشق للمرة الثانية خلال أسبوع

by Athr Press Z

نفذ الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس الأربعاء غارة جوية استهدفت نقاطاً بريف العاصمة دمشق الجنوبي، وذلك بعد حوالي أسبوع من العدوان الآخير الذي استهدف مبنىً سكنياً في منطقة كفر سوسة.

ونقلت وزارة الدفاع السورية أمس الأربعاء عن مصدر عسكري قوله: “حوالي الساعة 35 :21 من مساء اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط في ريف دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها واقتصرت الخسائر على الماديات”.

ووفق ما أفادت به مصادر أهلية فإن العدوان استهدف منطقة السيدة زينب بريف العاصمة الجنوبي، وبعد الاستهداف هرعت سيارات الإسعاف والإطفاء إلى مكان الاستهداف.

وفي 21 شباط الجاري نفّذ الاحتلال الإسرائيلي عدواناً جوياً استهدف بناءً سكنياً في منطقة كفرسوسة بالعاصمة دمشق، ما أودى بحياة مدنيين اثنين وتسبب بإصابة آخر بجروح.

وفي كانون الثاني الفائت نقلت وكالة “رويترز” عن 6 مصادر مطلعة تأكيدها أن الاحتلال الإسرائيلي بات ينفّذ في سوريا غارات جوية أكثر فتكاً وتواتراً.

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي منذ سنوات الحرب الأولى في سوريا يشن غارات جوية ضدها، وزادت وتيرة هذه الغارات بعد عملية “طوفان الأقصى” في 7 تشرين الأول 2023، إذ بات يستهدف البنى التحتية من مطارات مدنية وأبنية سكنية وغيرها.

أثر برس

اقرأ أيضاً