ارتفاع أسعار تجاوز الـ400% ونقص بالغذاء.. مناشدات لمساعدة اللاجئين السوريين في مخيمات لبنان

وجه فريق صوت اللاجئ السوري في لبنان رسالة ناشد فيها الأمم المتحدة وحكومات دول الاتحاد الأوروبي واللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، للاطلاع على الواقع المُزري في مخيمات اللاجئين وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية المتردية في لبنان.

حيث اعتبر الفريق في رسالته التي نشرها على صفحته في موقع “فيسبوك”، أن الوضع الاقتصادي في لبنان ينعكس سلباً على حياة اللاجئين السوريين، في جميع مجالات الحياة المعيشية والصحية والتعليمية، وتزداد الأوضاع سوءاً مع اقتراب فصل الشتاء.

وجاء في الرسالة المذكورة، أن المعاناة تتلخص في النقص الحاد في الغذاء بسبب ارتفاع أسعار السلع التموينية، التي تجاوزت الـ 400%، بالإضافة إلى النقص الحاد في الأدوية.

وتعتبر عرسال أكبر تجمع للاجئين السوريين في لبنان، وعدد المخيمات فيها تجاوز الـ 146 مخيم، ويوجد فيها ما يقارب الـ 70 ألف لاجئ.

ويعاني اللاجئون السوريون من نقص التمويل الذي تقدمه منظمة الغذاء العالمي، وقيمة هذه المساعدة هي 15$ للفرد، وقد تم حرمان العديد من الأسر بحجة وقف التمويل، حسب الرسالة.

وناشد الفريق في رسالته جميع الدول المعنية، لمساعدة اللاجئين السوريين، قبل وقوع كارثة إنسانية، مطالبين بتشكيل وفد لزيارة المخيمات في عرسال.

May be an image of ‎text that says '‎نداء عاجل لبنان بلدة رسال ٠٠٠٠٠/٠٠۱٨ المتحدة عرسال وخاصة ظل الظروف الاقتصادية الاتحاد الاوروبي الدولي السادة حكوما للصليب اللجنة المعيشية والصحية والتعليمية .والمأوى جميع مجالات والنقص اللاجئين السوريين تجاوزت مدی تأثير وانعكاسها لارتفاع الهائل في اسعار السلع وصولاال الغذاء النقص الحاد المساعدة وتتلخص العالمي WFP وقيمة تجمع للاجئين السوريين الذي تقدمه منظمة عرسال تجاوزت التمويل... هذه ظروف يعادل اللاجئين المعاناة... مساعد للتدخل الفوري كلوقت المعنية والمناشدات لتكرار نستصر المناشدات اللاجئين السوريين لكن وبكل تضمن الحد اهتمامكم وجهودكم وسعيكم حلول ننانقدر بسبب والاطلاع حالات التدفئة الغذائية للاجئين لسوريين بتشكيل المعاناة الإنسانية بعملنا ونسمو بانسانيتنا ٠٠٠٠٠/٠۱۱ لاحترام ولكم ف اللاجي‎'‎

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.