أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

أكثر من 50 ألف شخص في الدانمارك يوقعون عريضة تطالب بتجديد إقامة دمشقيين مهددين بالترحيل

by Athr Press B

وقّع أكثر من 50 ألف شخص أمس الثلاثاء، على مبادرة شعبية “عريضة” تطالب السلطات في الدانمارك بعدم حرمان السوريين المنحدرين من العاصمة السورية دمشق من تصاريح إقامتهم، ومن المقرر أن يقوم البرلمان بدراستها.

حيث طالب نص العريضة الذي وقعه حوالي 52 ألف شخص “أن يعدّل البرلمان القانون الذي يسمح للسلطات الدانماركية بإعادة اللاجئين إلى سوريا في الوضع الراهن”، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية.

وقررت السلطات الدانماركية في وقت سابق، إعادة النظر في ملفات السوريين المنحدرين من العاصمة السورية، في خطوة اتسعت آذاك لتشمل المنحدرين من محيط دمشق، على أساس أن “الوضع الراهن في دمشق لم يعد يبرر تصريح الإقامة أو تمديده”، إلا أن هذا القرار الذي حظي بتأييد غالبية السياسيين في الدانمارك، أثار ضجة كبيرة.

وألغت الدانمارك تصاريح إقامة 248 شخصاً كانوا قد حصلوا في الأصل على تصريح مؤقت، وفقا للأرقام الصادرة في أيار الفائت، عن وكالة الهجرة.

وفي 23 من أيلول الماضي، أعلنت “لجنة التحقيق الدولية المستقلة المعنية بسوريا”، أن الحرب في سوريا ما زالت مستمرة، ومن غير المناسب عودة اللاجئين إليها.

يذكر أن حوالي 35500 سوري يعيشون في المملكة الاسكندنافية البالغ عدد سكانها 5.8 مليون شخص، وصل أكثر من نصفهم في عام 2015، بحسب معهد الإحصاء الوطني.

أثر برس

اقرأ أيضاً