طقس سورية.. درجات الحرارة إلى انخفاض خلال اليومين المقبلين

أفادت الأرصاد الجوية بأن طقس سورية مختلف خلال اليومين المقبلين، حيث ستميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً لتصبح حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الثلاثاء، بين الصحو والغائم جزئياً مع فرصة ضعيفة لهطول زخات محلية من المطر على المرتفعات الساحلية، ويكون حاراً سديمياً في المنطقة الشرقية والجزيرة والبادية، أما الرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط خلال ساعات بعد الظهر والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وبالنسبة ليوم غد الأربعاء، يكون الطقس معتدلاً، حيث تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها والجو صيفي معتدل وصحو بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وحار سديمي مغبر في المنطقة الشرقية والجزيرة والبادية.

ولفتت الأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة تسجل في دمشق والمناطق الداخلية مابين 37 و 39 درجة وفي الشرق السوري ترتفع لتلامس حدود 42 درجة وفي السواحل السورية ومناطق جنوب غرب سورية وريف دمشق الغربي والشمالي وريف حمص ترتفع لحدود 33 درجة.

تجدر الإشارة إلى أن التوقعات الأخيرة أشارت إلى أن الأجواء اليوم الثلاثاء، ستختلف عن اليومين الفائتين، وسط توقعات أيضاً بأن تكون أجواء العيد أي الأسبوع المقبل، معتدلة، حيت ستكون درجات الحرارة حول معدلاتها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.