طقس سوريا.. أجواء مستقرة نسبياً “لن تدوم طويلاً”!

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً في سوريا مع بقائها أدنى من معدلاتها بحوالي 2 إلى 5 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

ويكون الطقس اليوم الأحد، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، فيما يكون بارداً ليلاً ويحذر من تشكل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر، في بعض المناطق الداخلية، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة، بحسب ما ذكر مصدر بالأرصاد الجوية لموقع “أثر”.

وبالنسبة لطقس يوم غد الإثنين، ستوالي درجات الحرارة ارتفاعها قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها بحوالي 1 إلى 3 درجات، والطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

وكان المتنبئ الجوي جعفر يوسف، توقع خلال حديث هاتفي مع موقع “أثر” قبل أيام، أن تتأثر سوريا الثلاثاء بمنخفض جوي آخر بفعالية أكبر، أي أن الهطولات المطرية على دمشق ستكون بفعالية أقوى من اليومين الفائتين.

وتسجل درجات الحرارة في دمشق خلال اليومين المقبلين، 15 نهاراً و7 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية تسجل تقريباً 21 نهاراً و13 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية ما يقارب 17 نهاراً و11 ليلاً.

وشهدت أغلب المحافظات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية هطولات مطرية غزيرة ومتفرقة، سجل أعلاها في عين حلاقيم بحماة 105 مم وفي الناصرة بحمص 99 مم، بحسب نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي.

أثر برس

مقالات ذات صلة