أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الحرارة أدنى من معدلاتها في سوريا وسط توقعات بمنخفض آخر بعد أيام

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى أدنى من معدلاتها بحوالي 3 إلى 6 درجات مئوية بسبب تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة، مرفق بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم السبت، سيكون بين الغائم جزئياً والغائم ماطر فوق مناطق متفرقة، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد وخاصة على المناطق الساحلية والجزيرة، محذرةً من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والمنحدرات، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كم بالساعة وخاصةً على المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية والبادية، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس يوم غد الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل إلى الارتفاع قليلاً في بعض المناطق مع بقائها أدنى من معدلاتها بحوالي 2 إلى 5 درجات، ويكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام فيما يكون بارداً ليلاً، ويحذر من تشكل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر في بعض المناطق الداخلية.

وكان المتنبئ الجوي جعفر يوسف، توقع خلال حديث هاتفي مع موقع “أثر” قبل أيام، أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي ماطر، يستمر حتى صباح يوم غد الأحد، لافتاً إلى أن البلاد قد تتأثر الثلاثاء بمنخفض جوي آخر بفعالية أكبر.

وتسجل درجات الحرارة في دمشق خلال اليومين المقبلين، 15 نهاراً و7 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية تسجل تقريباً 20 نهاراً و14 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية ما يقارب 17 نهاراً و7 ليلاً.

وشهدت أغلب المحافظات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية هطولات مطرية غزيرة ومتفرقة، سجل أعلاها في عين حلاقيم بحماة 105 مم وفي الناصرة بحمص 99 مم.

ووفقاً لنشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي فإن نسب الهطول كانت في دمشق وريفها، كان كالآتي: “60 مم في الحرمون و40 مم في سرغايا و32 مم في الزبداني و35 مم في مضايا و38 مم في ميسلون و12 مم في جديدة الشيباني وعسال الورد و9 مم في قطنا و20 مم في التل و8 مم في المزة و7 مم في قاسيون و8 مم في مساكن برزة و15 مم في الكسوة و3 مم في يبرود و8 مم في القطيفة و5 مم في مطار دمشق الدولي”.

أما في محافظة طرطوس، فقد بلغت نسب الهطول كالتالي: “64 مم في القدموس و45 مم في الشيخ بدر و78 مم في مشتى الحلو ودريكيش و72 مم في صافيتا و55 مم في حمام واصل و72 مم في الصفصافة و48 مم في المدينة و52 مم في بانياس”.

وفي محافظة اللاذقية: “52 مم في صلنفة و60 مم في كسب و37 مم في المزيرعة و70 مم في القرداحة و25 مم في الحفة و53 مم في القطيلبية و45 مم في وادي قنديل و50 مم في مطار الباسل وبوقا و42 مم في البهلولية و52 مم في المدينة”.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً