أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

طبيب عيون ينجح بإجراء عملية هي الأولى من نوعها في سورية

by Athr Press G

خاص || أثر برس للمرة الأولى في سورية، تمكن طبيب من زرع عدسة trifocal sulcoflex وهي عملية حساسة تزرع العدسة من خلالها فوق عدسة مزروعة سابقاً ليتمكن بعدها المريض من رؤية القريب والبعيد بدون نظارة.

الطبيب ربيع هلال الذي أجرى العملية لأحد المرضى في السويداء، قال لـ”أثر برس“: “إن هذه العملية تمت تجربتها في بريطانيا ونتائجها ممتازة”.

وأضاف: “كنت متابعاً لجميع المؤتمرات التي أقيمت في بريطانيا بخصوص هذا النوع من العمليات ونقلت الفكرة إلى المركز المتخصص بطب العيون في السويداء”.

وذكر الطبيب أنه أجرى العملية لمريض (طبيب) سبق وزرع عدسة من ٣سنوات، وكانت النتيجة متوقعة من قبله بحكم قناعته بالعملية ونوعية العدسة، وتقدر للمريض من اليوم الثاني للعملية أن يقرأ على شاشة الموبايل ويتابع التلفاز ويقرأ الترجمة بدون نظارة.

كما عزا الطبيب هلال نجاح هذه العملية إلى الدقة بإجرائها، مضيفاً: “على الرغم من تكلفتها الكبيرة بسبب تقنياتها العالية، إلا أنه وبعد نجاحها، تشجع الكثير من المرضى لإجراءها”.

أما عن العدسة، فبين الطبيب أن هذه النوعية حصراً يتم تركيبها فوق عدسة مزروعة، أي فوق أنواع العدسات الي تم تركيبها وزراعتها من قبل.

يذكر أن الطبيب هلال هو خريج جامعة دمشق طب بشري سنة ٢٠٠٥، أخصائي قرنية وجراحة “ساد” وزرع العدسات وجراحة الشبكية، وتخصص عينية بمشفى العيون الجراحي من ٢٠٠٦حتى ٢٠١٠ واختصاص فرعي بمشفى العيون الجراحي من ٢٠١٠حتى ٢٠١٢ ومتابع لجميع المؤتمرات الأوروبية لجراحة العين.

جمانة حمدان – السويداء

اقرأ أيضاً