الأول على سورية في الثانوية: هكذا حققت نجاحي وهذه نصيحتي للطلاب

خاص || أثر برس بمجموع قدره ٢٨٩٦ وبفارق أربع أجزاء من المئة عن المجموع الكامل، أحرز الطالب قيس هيسم جربوع المركز الأول في قائمة الناجحين في الشهادة الثانوية الفرع العلمي على مستوى سورية.

وفي حديثه مع موقع “أثر برس“، قال قيس إنه لم يحتج إلى مدرسين خصوصيين في أي مادة من المواد، وإنما كان يعمل على تنظيم وقته وتوزيعه بالشكل الأمثل بين الدراسة والاهتمامات الأخرى.

وفي رسالة وجهها عبر “أثر برس”، دعا قيس كل الطلاب إلى تنظيم وقتهم منذ بداية العام الدراسي حتى لا يضيق الوقت عليهم وتتراكم ساعات الدراسة قبيل الامتحان.

بدورها، قالت والدته: “لم أشعر بأنه أربك المنزل خلال فترة الدراسة أو الامتحانات ولم يكن هناك أي توتر أثناء تقديم المواد الامتحانية، كان قيس يمارس حياته بشكل عادي موزعاً اهتماماته بين الدراسة والرياضة ومتابعة مباريات كرة القدم والأصدقاء والعائلة”.

ويضيف والده هيسم جربوع لـ”أثر برس”: “على الرغم من الانقطاع المتكرر للكهرباء خلال العام المنصرم والمعاناة من نقص المحروقات في فصل الشتاء إلا أنه بفضل تنظيم الوقت تمكن من اجتياز الامتحان بكل ثقة والحصول على المركز الأول وهو نجاح مشرف لنا جميعاً”.

يذكر أن وزير التربية عماد العزب أعلن في تصريحات صحفية نقلتها وسائل إعلام مختلفة، أن نسبة النجاح في سورية بالشهادة الثانوية بلغت في الفرع العلمي 59.72 بالمئة وفي الفرع الأدبي 41.33 بالمئة، على أن يبدأ التسجيل للدورة التكميلية للشهادة الثانوية في منتصف تموز.

جمانة حمدان – السويداء

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.