أثر برس

الأحد - 21 أبريل - 2024

Search

صفحات تبيع أدوات الدفاع عن النفس.. نقيب المحامين لـ”أثر”: الترويج لها واستخدامها مخالف

by Athr Press G

خاص ||أثر برس انتشرت خلال الفترة الأخيرة ظاهرة بيع أدوات القتال القريب عبر بعض صفحات الترويج والتسويق على فيسبوك، تحت شعارات رنانة كالدفاع عن النفس وغيرها.

وبحسب ما رصد “أثر”، تتنوع أدوات القتال التي تعرضها الصفحات عبر الفيسبوك بين “بوكس حديد، عصا كهربائية، عصا نتر أو عصا قافزة”.

وهنا قال نقيب محامي سوريا الفراس فارس لـ”أثر” إن بيع هذه الأدوات أو الترويج لها، واستخدامها مخالف للقوانين، مشيراً إلى اختلاف العقوبة لكل حالة على حدة، بحسب الضرر الذي تسببه وغيره من المواد الموجودة في قانون العقوبات السوري، مشيراً إلى أن مراقبة هذه الصفحات من اختصاص الجهات المختصة.

صفحات تقدم خدمات قانونية من الخارج:

وفي سياق آخر كشف الفارس لـ”أثر” عن ورود عدد من الشكاوى إلى النقابة حول صفحات تقدم خدمات قانونية وأنه يتم الترويج لهذه الصفحات، مبيناً أنه ثبُت في النهاية أن هذه الصفحات تدار من خارج سوريا، إلا أن النقابة تواصلت مع من قد يروج أو يضع إعلانات لها وتم حذف هذه الإعلانات.

وأكد الفارس أن النقابة مستعدة لاستقبال أي شكوى تردها بهذا الخصوص أو غيره والتعامل معها.

يذكر أن التسويق الإلكتروني عبر صفحات الفيسبوك بدأ ينتشر بشدة خلال الآونة الأخيرة تحت شعار تحقيق الربح الكبير من المنزل.

وكانت الحكومة السورية أقرت عدة قوانين تتعلق بالعمل الإلكتروني والرقمي وأهمها قانون الجريمة المعلوماتية الذي تطرق لتنظيم التعاملات التجارية الإلكترونية سواء بين الأفراد أو بين الأفراد والشركات معاً.

اقرأ أيضاً