صحافة عبرية: “إسرائيل” بدأت بإغلاق الموانئ البحرية تخوفاً من رد حزب الله

كشفت صحيفة معاريف العبرية بأن كيان الاحتلال قام بإغلاق معظم الموانئ البحرية في شمالي فلسطين المحتلة، تخوفاً من رد حزب الله على الهجمات الأخيرة التي قامت بها “إسرائيل” في سورية ولبنان.

حيث أوضحت الصحيفة أن جيش الاحتلال بدأ باتخاذ إجراءات على أرض الواقع، فأغلق بعض الطرق الرئيسية في شماليّ فلسطين المحتلة، وفتح طرقاً فرعية بدلاً منها.

وأضافت الصحيفة بأن سلطات الاحتلال أغلقت يوم أمس، مطار كريات شمونة المدني، القريب من الحدود مع سورية ولبنان، مشيرةً إلى أن سلطة المطارات “الإسرائيلية” أغلقت المطار بأوامر من قيادة جيش الاحتلال.

ونوهت الصحيفة إلى أن جيش الاحتلال نقل مدافع إلى تلك المنطقة الحدودية مساء أمس ورغم ذلك لم يتلق المستوطنون الإسرائيليون أي تعليمات للخروج من المنطقة، وسط حالة من الخوف والذعر تخيم على المستوطنين هناك.

وتشهد الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة توترات أمنية متصاعدة بعد استهداف الاحتلال الإسرائيلي بطائرتين مسيرتين انتحاريتين الضاحية الجنوبية لبيروت  فجر الأحد الفائت وعلى إثر ذلك، توعد الأمين العام لـ حزب الله قوات الاحتلال برد مناسب، مؤكداً أن “ما حصل لن يمر… ونحن أمام مرحلة خطيرة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.