شركة الاتصالات في حمص: البدء بتنفيذ مشروع كابلات الانترنت الضوئية

خاص || أثر برس بدأ فرع شركة الاتصالات في حمص بتنفيذ مشروع تقنية “FTTH” للإنترنت الخاصة بنقل البيانات والمعلومات عبر الأسلاك الضوئية بسرعات عالية تفوق 8 ميغا.

وقال المهندس كنعان جودا مدير فرع شركة الاتصالات في حمص لـ”أثر برس“: “إن المشروع بدأ في عدد من أحياء المدينة منها الدبلان والحمراء والحضارة والغوطة كخطوة أولى وسيتم التوسع به تدريجياً حتى يشمل كافة أحياء المدينة”.

ويتضمن المشروع تركيب الكابلات الضوئية والاستغناء عن الكابلات النحاسية بما يؤمن الحصول على السرعات العالية بقيمتها الحقيقية وبحسب رغبة المشترك.

وأضاف جودا أن المرحلة الأولى من المشروع تتضمن تجهيز البنية التحتية ومد الكابلات الضوئية بمدة زمنية تصل إلى شهر وبقيمة مالية تقديرية تبلغ نحو 4 مليون و 800 ألف ليرة سورية، ثم تبدأ عملية تركيب التجهيزات التقنية للمشتركين المتقدمين بطلبات لتزويدهم بالخدمة لدي فرع شركة الاتصالات بحمص.

وأشار جودا إلى أن هذه الخدمة المتطورة ستقدم إلى المشتركين وفق أجور مدروسة لا تختلف كثيراً عن أجور خدمة الانترنت الحالية لنفس السرعات وهناك دراسة لتقديم هذه الخدمة بالنسبة للسرعات الأقل بحيث يتمكن كافة المواطنين من الاستفادة منها بالحصول على السرعات الحقيقية للإنترنت.

الجدير بالذكر أن استخدام الفايبر نت في سورية بدأت عام 2015، والتي تعني الاتصال عبر الإنترنت بواسطة الألياف الضوئية بسرعات كبيرة جداً، مستهدفةً الفعاليات الاقتصادية والمدن الصناعية والجامعات والمؤسسات الحكومية والمشاريع الصغيرة والكبيرة، لكن كلفته الشهرية تختلف عن كلفة الفايبر نت المنزلي.

يشار إلى أن أسعار هذه الخدمة في حال كانت للمنزل “فايبر نت منزلي” تبلغ 14800 ليرة لسرعة 8 ميغا، و17800 ليرة لسرعة 10 ميغا، أما سرعة 16 ميغا فبسعر 32800 ليرة، وتبلغ أجور التركيب لمرة واحدة 9 آلاف ليرة تشمل وصلة ضوئية لمسافة 20 متراً.

حيدر رزوق – حمص

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.